الرئيسية | اقتصاد | برلمانية عن "الأحرار": مقاهي وفنادق مغربية ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه بالمدن السياحية!

برلمانية عن "الأحرار": مقاهي وفنادق مغربية ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه بالمدن السياحية!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلمانية عن "الأحرار": مقاهي وفنادق مغربية ترفع الأسعار بشكل مبالغ فيه بالمدن السياحية!
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

أفادت "زينب السيمو"، نائبة برلمانية عن فريق "التجمع الوطني للأحرار"، أن "الكثير من السياح المغاربة والأجانب يعمدون إلى قضاء عطلة الصيف في منتجعات المملكة؛ بيد أنهم يواجهون ارتفاع المصاريف التي يطلبها قطاء العطلة الصيفية في بلادهم".

وزادت "السيمو"، وفق سؤال كتابي لها وجهته إلى فاطمة الزهراء عمور، وزير السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامين، (زادت) أن "المغاربة يقصدون الفضاءات المغربية التي تتميز بالهدوء والسكينة وسحر الشواطئ ووفرة عروض السياحة، خاصة بالمناطق الساحلية".

وأمام هذا الوضع؛ أبرزت النائبة البرلمانية عن "الأحرار" أن "عددا من الزوار يشتكون من غلاء الأسعار، سواء تعلق الأمر بكراء الشقق أو الفنادق للمبيت"، مشيرة إلى أن "بعض المقاهي والمطاعم تعمد إلى رفع أثمنتها بشكل مبالغ فيه، خاصة في المدن السياحية".

وعليه؛ تساءلت "السيمو" عن "الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لمراقبة الخدمات والموارد والمنتوجات المرتبطة بالسياحة"، وفق السؤال عينه.

مجموع المشاهدات: 8480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Democrate
Non
Turquie espagne Portugal c’est bcp moins cher et paf d’agressions dé gilets jaunes ou autre
مقبول مرفوض
4
2023/07/03 - 08:43
2 | عمرو
اسعار خيالية
هذاما جعلني اغير الوجهة إلى بلد اوروبي حيث حجزت شقة وبمواصفات ممتازة وبأقل سعر مما هو متداول عندنا
مقبول مرفوض
4
2023/07/03 - 08:54
3 | ك.م
غيور على بلدي
في عهدكم أرتفع كل شيء حتى الملح
مقبول مرفوض
2
2023/07/03 - 09:23
4 | انور
مباااالغة
كل من زار اسبانيا أو البرتغال أو تركيا.. يقر بأن جميع الأثمان في المغرب مضاعفة.. وتكاد تضاعف ثلاث مرات أثمان البرتغال.. وتضاعف مرتين على الأقل اسبانيا... وصديق لي ذهب الى تركيا مؤخرا رفقة أسرته... قال لي بالحرف أنه في ظرف 12 يوما بتركيا صرف ما يقارب ما صرفه في ثلاثة أيام في الجديدة..علما أنه نزل بالجديدة في مكان اقتصااادي.. ؟؟؟!!!
مقبول مرفوض
5
2023/07/04 - 01:06
5 | فاطمة الزهراء .
اي إجراءات الله يهديكم !
السيدة البرلمانية زينب السيمو مجلة السيد محمد السيمو البرلماني هو الاخر ورئيس جماعة القصر الكبير لن تكتوي بنار الغلاء الذي جاء في سؤالها ولن تحس بتداعياته على قدرتها الشرائية ، سؤال من أجل السؤال لا غير ولن تكون هناك لا إجراءات لضبط الأسعار أو مراقبة الخدمات ولا هم يحزنون ، العنوان البارز عند كل صيف هو الابتزاز واستغلال الفرص لمزيد من الأرباح من طرف هؤلاء الفاعلين في مجال السياحة الوطنية .
مقبول مرفوض
6
2023/07/04 - 01:49
6 | مواطن حر
الغلاء يفسد السياحة
حذار من جشع بعض ارباب المقاهي و المطاعم والفنادق الذين يرفعون من الاسعار والتي تفوق ماهي متواجدة في إسبانيا وتونس وتركيا وغيرها من البلدان السياحية ...فانتم بعملكم الاجرامي هذا تجعلون السواح يقصدون وجهات اخرى ...في مكناس وبالضبط في مقهى بلهديم طلبت قنينة الماء المعدني التي تساوي 6 دراهم وطلب مني النادل 15 درهم ...ناهيك عن اثمنة خيالية اخرى لاطعمة لا تصلح للانسان
مقبول مرفوض
0
2023/07/04 - 12:04
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة