الرئيسية | حوادث وقضايا | شركة حافلات "فيثاليس" تقدم روايتها بخصوص حادث الانقلاب المميت بتطوان

شركة حافلات "فيثاليس" تقدم روايتها بخصوص حادث الانقلاب المميت بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة حافلات "فيثاليس" تقدم روايتها بخصوص حادث الانقلاب المميت بتطوان
 

أخبارنا المغربية- تطوان

في إطار حق الرد الذي يكفله القانون وأخلاقيات المهنة، توصل موقع اخبارنا المغربية ببيان من شركة فيثاليس، المدبرة لقطاع النقل الحضري عبر الحافلات بتطوان، تقدم من خلاله روايتها لحادثة الانقلاب التي تعرضت لها إحدى حافلاتها عصر اليوم بتطوان، والتي نتج عنها وفاة سيدة وإصابة آخرين.

وفيما يلي النص الكامل للبيان كما توصلنا به:

"على إثر الخبر الذي نشره موقع (اخبارنا) اليوم الثلاثاء بشأن حادثة سير لحافلة للنقل الحضري تابعة لشركة (فيثاليس) بمدينة تطوان، تخبر شركة (فيثاليس للنقل الحضري) انها تلقت معلومات من بعض المواطنين تفيد ان الحادثة وقعت عقب محاولة سائق الحافلة تجنب دهس مواطن، مما افقده السيطرة على الحافلة وتسبب في انقلابها وما نتج عنه من إصابات في صفوف الركاب ضمنهم سيدة في حالة حرجة.

وعقب وقوع الحادثة في حي (حجرة العروسة) بمدينة تطوان تم نقل المصابين على وجه السرعة للمستشفى المدني سانية الرمل لأخذ العلاجات الضرورية.

وفور علمها بالحادث انتقلت المصالح الأمنية، والوقاية المدنية، والسلطات المحلية الى عين المكان، تم خلاله فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادثة والقيام بالاجراءات اللازمة لانقاذ الركاب.

وتعاني مدينة تطوان والمدن المجاورة لها خلال فترة الصيف من ظاهرة الاكتظاظ الشديد بسبب تدفق عدد كبير من السياح وعودة مغاربة العالم وارتفاع اقبال السياحة الداخلية على مدينة تطوان والمدن المجاورة لها.

وتؤكد شركة (فيثاليس) انها وضعت كافة إمكانياتها قصد الاستجابة للطلب المتزايد على النقل الحضري في فترة الصيف والذي تشهد خلاله مدينة تطوان تدفقا كبيرا للسياح، و توفر الشركة الخدمات الضرورية للمواطنين لتمر هذه الفترة في اجواء سليمة ومريحة.

وسبق لشركة فيثاليس للنقل الحضري بمدينة تطوان ان تقدمت في مارس 2023 باقتراح الى رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ورئيس السلطة المفوضة للنقل لإضافة 60 حافلة مكتراة لحل مشكلة النقل في فصل الصيف بالمدينة بسبب الاكتظاظ والضغط، لكن الشركة فوجئت برفض نهائي وقطعي من رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان لهذا المقترح الذي يهدف الى الارتقاء بخدمات النقل وخلق ظروف مريحة للمواطنين في التنقل خلال الصيف."

 

مجموع المشاهدات: 10899 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
لا للمغالطات
شركة متلاشيات..والحافلة غير مؤهلة..ناهيك عن الحمولة الجشعة ..وكفى
مقبول مرفوض
16
2023/07/11 - 09:04
2 | مراد
ضد المستعمر
علاش الجماعة متدعمش النقل و تعاون شركة مغربية واش باغيين يجيبو ديال طنجة باش دير بينا ليحبات
مقبول مرفوض
0
2023/07/11 - 10:50
3 | عمر
ربي لطف
كنت حاضر السائق مسكين دار جهدو باش يتجنب كسيدة خايبة الحمد لله على لطف الله
مقبول مرفوض
0
2023/07/11 - 10:57
4 | رضا البيضاوي
سلوقيات
كل مأزق له مخرج وخاصة شركة الخردة فيتاليس أغلب ومعظم تشطارا خاسرة في ديبو. منطق العقل شيفور نازل في عقبة وخرج له انس ولا جن غادي يفراني اتقلب واو على فيلم هندي. مداخيل الشركة 100 مليون يوميا فالحين غير قطع تذكرة والشارج فحال بهايم. قبح الله سعيكم
مقبول مرفوض
0
2023/07/12 - 02:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة