احتجاج الركراكي ومساعديه بعد التدخلات العنيفة ضد الزلزولي

لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة إفريقيا الوسطى بالملعب الشرفي بوجدة

لقجع يتابع مباراة المنتخب الوطني أمام أفريقيا الوسطى

بحضور أكرد..الفريق الوطني يجري الحركات الإحمائية قبل مواجهة إفريقيا الوسطى

تاجر من مراكش..جيت لوجدة باش نشجع المنتخب الوطني ونبيع الشعارات الوطنية للجمهور

حكيمي يخلق أجواء مرحة قبل انطلاق مباراة إفريقيا الوسطى بملعب وجدة

الركراكي: حركاس وبلعامري ماشي ساهل يدخلو فالفرقة وأنا راسي قاصح

توقف مباراة المنتخب الوطني بسبب إصابة مقلقة لأحد لاعبي إفريقيا الوسطى

بلماضي يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023

بلماضي يكشف عن مرشحه للفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023

أخبارنا المغربية ــ وكالات

دخل المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي على الخط في الجدل القائم حول الأحق بنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب لعام 2023، حيث من المتوقع أن تنحصر أن تقتصر المنافسة عليها بين الحارس المغربي ياسين بونو، النجم الجزائري رياض محرز، والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن.

واعتبر بلماضي خلال مؤتمر صحفي عقده قبيل مباراة الجزائر بملعبها مع منتخب الصومال في افتتاح التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أن "محرز يستحق الكرة الذهبية الإفريقية، خاصة وأنه فاز بثلاثية تاريخية مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي".

وأتم: "لا يوجد لاعبون أفارقة كثيرون فازوا بلقب دوري أبطال أوروبا، لا أعرف المقاييس المعتمدة لمنح الكرة الذهبية الإفريقية لكنني أعتقد أن محرز هو الأفضل".

وكان محرز قد أثار في وقت سابق الجدل بتصريحات حول أحقيته بانتزاع الكرة الذهبية الإفريقية هذا العام، أكثر من الدولي المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي. 

في المقابل وحسب العديد من الممتبعين للشأن الافريقي، يبقى ياسين بونو الأوفر حظا لنيل الجائزة مقارنة مع نجم منتخب ثعلب الصحراء، لكونه يحتل الرتبة 13 عالميا ضمن تصنيف أحسن اللاعبين في العالم، في حين أن اسم "محرز" لم يرد حتى ضمن أفضل 30 لاعب في العالم، كما ساهم حارس عرين الأسود بقوة، في بلوغ المنتخب الوطني المغربي لدور نصف نهائي مونديال قطر 2022، كما قاد فريقه الإسباني السابق "إشبيلية" للفوز بالدوري الأوروبي، فضلا عن بلوغه نهائي السوبر الأوروبي، وقبلها تتويجه السنة الماضية بجائزة "زامورا".

وسيمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في 11 ديسمبر المقبل، جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022/2023، والمعروفة أكثر باسم الكرة الذهبية الإفريقية في حفل سيقام في مدينة مراكش.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

المنصوري أحمد

بلماضي منفذ للتتعليمات

بونو هو الأجدر،انطلاقا من الترتيب العالمي،ودوره في تحقيق المرتبة الرابعة عالميا،ونجاحه في قيادة اشبيلية لنيل كأس الدوري الاوربي،وما يؤشر عليه رفقة الهلال،الذي يعج بالنجوم ويتموقع نجما فوق العادة.هم دعاة الفتن من ألبوا بلماضي ليغرد داعما بشكل غير سليم.

2023/11/16 - 08:05
2

سعيد

يتجاهلون الأهم كأس العالم في قطر.

جميع الجزائريين يتجاهلون الأهم و هو كأس العالم في قطر 2022 لسبب بسيط هو انهم لم يشاركوا فيه ، لديهم تقب في الذاكرة بالنسبة للمنافسة المرموقة في عالم كرة القدم، بونو وصل إلى نصف نهائي كأس العالم و شارك في جميع المباريات المبرمجة في كأس العالم من أ إلى ي وكان المنتخب المغربي أخر فريق يغادر قطر ، محرز لم يشارك في كأس العالم حيث أقصي من طرف الكاميرون داخل الجزائر في واقعة غاساما رغم أن الصحفي الجزائري كان يصرخ هيييييا بنا إلى المووووونديال هههه.

2023/11/16 - 08:29
3

امير

الداه

صافي بقاو هاد الزوج لمادخلوش العبث الكبراني،دبا راهم دخلو. اوا عقلو مزيان، والله مايظفرها شي واحد فيهم. طريق بروباكاندا الكابرانات كحلة.

2023/11/16 - 08:29
4

احمد

كاف الكرة الذهبية

منطقيا الكاف عليه منح مباشرة الكرة الذهبية إلى البطل بونو نظرا لتأهله مع المنتخب الوطني إلى نصف النهائي لكأس العالم وهذا إنجاز يحتسب للقارة الأفريقية +انجازاته مع ناديه إشبيلية. أما اللاعب الحسود من دولة محور الشر فانجازاته كانت مع ناديه فإذن ولا إنجاز يحتسب لقارتنا .مثل هذا الصنف من اللاعبين لايريدون اللعب في الأندية الأفريقية يسعون فقط الحصول على جوائز ها(المال) في الحقيقة يجب أن تمنح فقط للاعبين الذين يمارسون في بطولاتها.هل خلق الله هذه القارة فقط للنهب وحتى من أهلها؟سبحان الله.

2023/11/16 - 09:29
5

مغربي

بونو شارك في كأس العالم وصنع الحدث

بونو شارك في كأس العالم وصنع الحدث وهي أرقى تظاهرة كروية. الوصول إلى نصف النهائي إنجاز تاريخي لا يقارن بلعب أدوار ثانوية في فريق أوروبي مهما كانت نتائجه وتتويجاته!

2023/11/17 - 07:37
6

العايق الفايق

نتيجة منتظرة

لم اتفاجا لسببين اثنين: الاول :اذا قال بلماضي ان بونو هو الاجدر فان الاقالة تكون غدا لا شك الثاني:صحافة الكابرانات ستشوه بلماضي وعاءلته واقرباءه.... بلماضي يعرف جيدا ان صاحب نصف نهاية كاس العالم وكاس الاتحاد الاروبي هو الاجدر اما القابع في كرسي الاحتياط فلا قيمة له لان ما حصل على الشمبيونز هم من تقاتلوا على ارض الميدان اللهم احفظ المملكة الشريفة واغرق بلد بن بطوش في غياهب الذل والعار والتبهديل داءما وابدا

2023/11/17 - 08:20
7

Abdou

بلماضي في حالة شرود

خرجة كرغولية كالعادة،مع محرز في دكة البلداء ،عفوا،البدلاء. المدرب لا يعرف المقاييس المعتمدة لنيل الكرة الذهبية، ما عليه إلا أن يطلبها من الفيفا والكاف،ربما نسي المتكبر بلماضي انه هناك حراس أحرزوا على هذه الجائزة الحارس الكامروني نكون الزاكي. على هؤلاء الغوغاغيون أن يعلموا وهم يعلمون أن دور حاس المرمى مهم كأي لاعب واذا كان العكس فوجب اللعب بدون حارس مرمى، وعلى بلماضي أن يقوم بذلك كأول مدرب او يسند المهمة لأي لاعب آخر ليحرس المرمى. هؤلاء عندهم انفصام في الشخصية مرضى بفوبيا المغرب،يختبؤون وراء المؤامرة والكولسة والحكام ووو

2023/11/17 - 11:24
8

محمد المغربي ??

بونو الأحق بالجائزة

الكراغلة مابغاوش يتعلمو بانهم كل ما دخلو مع المغرب في منافسة إلا وخسروها رؤوس متحجرة لا تستفيد من الدروس آخر درس انسحابها في اخر لحظة وفوز المغرب باحتضان نهائيات كأس افريقيا لسنة 2025 كل الادلة تعطي الاحقية لبونو للفوز بالجائزة الافريقية فلا داعي للبكاء من جديد... ورحم الله من عرف قدر نفسه

2023/11/17 - 03:29
9

صبان فاتحة

[email protected]

الاتحاد الافريقي لا يبني منح الجائزة على ما قدمه اللاعب في اوروبا وإنما يبني الجائزة على ما قدمه اللاعب في افريقيا بونو حقق المعجزة لافريقيا هزم البرتغال واسبانيا والمانيا للوصول الى المربع الذهبي ماذا حقق محرز للجزائر ولا لافريقيا (مالك اوليدي طالعة ليك السخانة برد )

2023/11/20 - 08:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات