الرئيسية | دولية | خطير .. إسرائيل تبدأ ضخ المياه بأنفاق حماس

خطير .. إسرائيل تبدأ ضخ المياه بأنفاق حماس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير .. إسرائيل تبدأ ضخ المياه بأنفاق حماس
 

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي بدأ بضخ مياه البحر إلى مجمع الأنفاق الضخم التابع لحماس في غزة، في إطار خطة لتدمير البنية التحتية التي تدعم عمليات الحركة من تحت الأرض قد تستمر لأسابيع.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين إن "خطوة إغراق الأنفاق بالمياه من البحر الأبيض المتوسط، والتي لا تزال في مرحلة مبكرة، هي مجرد واحدة من عدة تقنيات تستخدمها إسرائيل لمحاولة تطهير الأنفاق وتدميرها".

ورفض متحدث باسم وزير الدفاع الإسرائيلي التعليق، قائلاً إن عمليات الأنفاق سرية، بحسب الصحيفة.

ويقول المسؤولون الإسرائيليون إن "شبكة حماس الضخمة تحت الأرض كانت أساسية لعملياتها في ساحة المعركة، موضحة أنها تستخدمها لشن الهجمات وتخزين الأسلحة، فضلاً عن وجود اعتقاد بأن حماس تحتجز الرهائن داخلها".

لكن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين يرون أن "نجاح العملية ما يزال قيد التقييم خصوصاً أن الأنفاق تمتد لنحو 300 ميل، إضافة لوجود أبواب مضادة للانفجار داخلها".

وأكد مسؤولون أمريكيون أن "غمر الأنفاق، والذي من المرجح أن يستغرق أسابيع، بدأ في الوقت الذي أضافت فيه إسرائيل مضختين أخريين إلى المضخات الخمس التي تم تركيبها الشهر الماضي وأجرت بعض الاختبارات الأولية".

وأعرب بعض مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن عن قلقهم من أن استخدام مياه البحر قد لا يكون فعالًا ويمكن أن يعرض إمدادات المياه العذبة في غزة للخطر، لكن مسؤولين آخر يرون أن الخطة قد تدمر جزءاً من الأنفاق.

مجموع المشاهدات: 38905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | ناقد
خبتو
الصراع بين الامة ممثلة في المقاومة و الغرب ممثلة في اسرائيل...الحرب ضد الدول العربية و الاسلامية و المواجهة الأولى هي غزة....المقاومة تنتصر و اغراق الانفاق حملة انتخابية و بحت عن انتصار....الانفاق صممها مهندسون ووضعو كل الاحتملات في الحسبان...
مقبول مرفوض
-5
2023/12/12 - 11:42
2 | عبد العزيز
اللهم الطف بالمسلمين في فلسطين
حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم الطف بالمسلمين في فلسطين
مقبول مرفوض
8
2023/12/13 - 12:13
3 | علي
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
الله يمسخكم إن شاء الله العز والثبات والنصر للمقاومة.
مقبول مرفوض
7
2023/12/13 - 08:13
4 | خليف
الرد المناسب
على فصاءل القسام ان تضع كل الرهاءن الاسراءيلية المحتجزة في هذه الأنفاق التي تمتليء بمياه البحر ليقتلوا اليهود رهاءنهم بانفسهم ،و هي فرصة ممتازة لوضع كل هذه الرهاءن داخل الانفاق معصومي اليدين و الرجلين و حتى العينين حتى تتم عملية القتل بنجاح
مقبول مرفوض
5
2023/12/13 - 08:20
5 | كريم
الفءران
سيموتون كالفءران لان حماس قتلت شعبها و شردته في حرب غير متكافءة
مقبول مرفوض
-8
2023/12/13 - 09:16
6 | الطيب
بنو صهيون
الى رقم 5 عندما تعرف معنى الكرامة ستفهم سبب هذه الحرب، أهل غزة يعيشون الذل والهوان مع المحتل ، فإما ان تعيش كريما او تموت شهيدا عزيزا... اللهم ياكريم يارحمان يارحيم يناصر المستضعفين انصر اخواننا في غزة الحبيبة نصرا عزيزا وتبتهم وزدهم قوة ومددا ولا تبق في الصهاينة أحدا إنك على كل شيء قدير...
مقبول مرفوض
-2
2023/12/13 - 03:43
7 | مريمرين
هذه فرية
وهل استطاع تحديد مواقع الأنفاق حتى يقوموا بإغراقها؟!! لو كان ذلك صحيحا لبدأوا بتحرير جنودهم أولا . إنهم يكذبون لا غير.
مقبول مرفوض
1
2023/12/13 - 04:15
8 | بوراس
المقاومة
إلى المعلق رقم ٥ الفار هو الدي يبقى مدلولا تحت ارجل مغتصبي ارض فلسطين. هاءلاء ابطال حفضهم الله ونصرهم الموت واحدة ليس اكثر والموتى كلهم متساوين فانتضروا دوركم ه
مقبول مرفوض
0
2023/12/13 - 04:18
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة