ازدحام مروري خانق يوقف حركة السير بين طنجة وتطوان

وجدة تحتضن ندوة علمية تحت شعار الجامعة المغربية الحصيلة والآفاق

حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

عادل تاحيف: انتصرنا رغم النقص العددي ونسعى للحفاظ على الصدارة

اليوتوبر "إلياس المالكي" يسلم نفسه لأمن الدار البيضاء

اليوتوبر "إلياس المالكي" يسلم نفسه لأمن الدار البيضاء

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت مصادر متطابقة، إن اليوتوبر إلياس المالكي، أقدم ليلة أمس الجمعة، على تسليم نفسه إلى السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، ليضع حدا لرحلة هروبه التي دامت حوالي 7 أشهر.

وكان اليوتوبر الشهير يشكل موضوع مذكرة بحث وتوقيف وطنية، صادرة عن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، منذ شهر أكتوبر الماضي، وذلك على خلفية قضية اعتداءه رفقة أشخاص آخرين، على اليوتوبر ”سيمو البورقادي”.

وانتقلت فرقة من الشرطة القضائية التابعة لأمن الجديدة إلى مدينة الدارالبيضاء، من أجل تسلم اليوتوبر الموقوف وذلك فور الانتهاء من الإجراءات المسطرية المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث تم نقله ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، لإخضاعه للبحث القضائي، وإحالته على أنظار الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة.

وكانت هيئة الحكم في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالجديدة، قد نطقت بحكمها بداية شهر يناير الماضي، في حق ثلاثة متهمين ظهرو رفقة المالكي في فيديو الاعتداء، حيث أدانت كل واحد منهم بثلاث سنوات حبسا نافذا.

وتابع قاضي التحقيق المتهم الأول في حالة اعتقال من أجل جناية السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيهما، كما توبع المتهم الثاني بجناية المشاركة في السرقة الموصوفة والضرب والجرح بواسطة السلاح والمشاركة فيه، أما المتهم الثالث فقد تابعته المحكمة ببث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال وصور شخص دون موافقته بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

عادل

برافو القضاء

تحية إجلال وتقدير للقضاء المغربي يجب الضرب بيد من حديد لمثل هؤلاء

2024/05/11 - 09:53
2

خليف

المعني بالامر

نتمنى ان يكون القضاء نزيها و يطبق الحكم على حل المغاربة بدون استثناء ،ليكون المذنب عبرة لمن سولت له نفسه الغرور و الاعتداء على الغير

2024/05/12 - 12:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات