الرئيسية | دولية | حركة حماس تعلن اغتيال زعيمها إسماعيل هنية في إيران

حركة حماس تعلن اغتيال زعيمها إسماعيل هنية في إيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة حماس تعلن اغتيال زعيمها إسماعيل هنية في إيران
 

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بمقتل إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه ستم الإعلان عن النتائج قريبا.

ولم يصدر إعلان فوري من إسرائيل بشأن ذلك حتى الساعة 3:00 ت.غ.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء.

وسبق ذلك عقده مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.

مجموع المشاهدات: 12463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | عبدالله
هنية
ماذا فعل هنية لفلسطين حتى نحسبه شهيد يجب أن نقول الحق وان ننظرمن باب الحقيقة هنية قسم الشعب الفلسطيني باحاا من إيران التي كانت سببا في خراب غزة نهاييا والتي قتل فيها هنية بتنسيق مع اسراييل كيف لدولة تظن نفسها انها هي القوية في المنطقة ويتل فيها هنية من طرف اسراييل ( فكر تتسطا)
مقبول مرفوض
-13
2024/07/31 - 09:26
2 | مراكشي
استشهاد بطل..
اغتيال القائد الوطني والمقاوم الشجاع على يد شردمة و حتالة الأمم إخوان القردة لن يثني الشعب الفلسطيني من نضاله و مقاومته للاحتلال المجرم البشع..
مقبول مرفوض
1
2024/07/31 - 10:23
3 | Tazi
إيران
جعجعة إيران لا تتعدى حناجر مسؤوليها وإيران عموما هي نمر بقلم طفل أمسك القلم لأول مرة فرسم بأصابع مرتعشة نمر كان قد رآه خلال زيارته الأخيرة لحديقة حيوان، إيران مخترقة سياسيا وأمنيا وعسكريا، يلوحون برد مزلزل وما ردوا خلال اغتيال رئيسهم رغم التهديد والوعيد، يجب على من يراهن على إيران من دول وجماعات أن الرهان خاسر وأن أيادي البطش الصهيوني قريبة من رقابهم ولا مفر من اللجوء إلى التعاضد والتماسك والوحدة لتجنب مصير إبراهيم رئيسي وإسماعيل هنية واللائحة طويلة.
مقبول مرفوض
0
2024/07/31 - 12:02
4 | الصنهاجي
لا يعقل
لا يعقل هذا، اسماعيل هنية لم يفد القضية الفلسطينية في شيء، بالعكس فقد خربها وخلق الانشقاق بين الفلسطينيين ، وهذا مصير كل واحد يخدم مصالح ايران، كم من مرة قلتها يجب على حماس ان تبتعد على ايران الشريرة وان توحد جهودها مع منظمة فتح ، فما معنى وجود ولتين وحكومتين في دولة مستعمرة، هذا لا يتقبله العقل، واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا، في الاخير الله يرحمه
مقبول مرفوض
-6
2024/07/31 - 12:06
5 | متتبع
إيران القوة المضاربة؟
إيران التي تدعي انها قوة إقليمية لم تقو على حماية ضيوفها. لا تقوى الا على بث الفتنة بين المسلمين ... والعرب منهم على وجه الخصوص.
مقبول مرفوض
2
2024/07/31 - 01:13
6 | Mostafa
رحمه الله
أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة . هدا الحادث دليل هشاشة القوة الاستخبارات والعسكرية الإيرانية في خارج وداخل ايران
مقبول مرفوض
0
2024/07/31 - 01:23
7 | محمد
الى صاحب التعليق الاول
لم ينهزم المسلمين أمام أعداء الاسلام إلا بسبب المسلمين أنفسهم...و وجود أمثالك من الخونة و المتملقين أكبر دليل على حال الأمة الإسلامية....لعنة الله عليك من منافق...تتشفى في استشهاد زعيم أكبر و أفضل حركة مقاومة اليهود في العالم و آخر الرجال المحترمين
مقبول مرفوض
2
2024/07/31 - 01:34
8 | محمد
رجال صدقو
"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون." صدق الله العظيم. اللهم ارحمه و اغفر له واسكنه فسيح جناتك.
مقبول مرفوض
3
2024/07/31 - 02:08
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة