الرئيسية | دولية | توقعات حول موعد الهجوم الانتقامي الإيراني على إسرائيل وواشنطن تتوعد

توقعات حول موعد الهجوم الانتقامي الإيراني على إسرائيل وواشنطن تتوعد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقعات حول موعد الهجوم الانتقامي الإيراني على إسرائيل وواشنطن تتوعد
 

نقل موقع "أكسيوس" الأميركي توقعات لمصادر أميركية وإسرائيلية بأن تنفذ إيران هجوما يستهدف إسرائيل بدءا من غد الاثنين، ويتزامن ذلك مع زيارة قائد عسكري أميركي إلى المنطقة لتعبئة تحالف من أجل الدفاع عن إسرائيل.

وتعهد القادة الإيرانيون وقادة حزب الله اللبناني بالانتقام من إسرائيل عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران، ومقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر في هجوم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية.

وذكر موقع "أكسيوس" أن 3 مسؤولين أميركيين وإسرائيليين قالوا إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران إسرائيل في وقت قريب، وقد يكون ذلك بدءا من غد الاثنين.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية تتوقع أن يكون الرد الإيراني مشابها للهجوم الذي نفذته طهران واستهدف إسرائيل بصواريخ ومسيرات في 13 أبريل الماضي، لكنه قد يكون أكبر نطاقا وقد يشمل عمليات من حزب الله في لبنان.

وأشار الموقع إلى أن المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين لا يعلمون إذا كانت إيران وحزب الله سيشنّان هجوما منسقا أو يعملان بشكل منفصل.

وأضافوا أنهم يعتقدون أن كل من إيران وحزب الله لا يزالان يعملان على إنهاء خططهم العسكرية والموافقة عليها على المستوى السياسي.

وفي نيويورك، توقع متحدث باسم ممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة أن يغير حزب الله "حدود هجومه" على إسرائيل.

وأوضح المتحدث لشبكة "سي بي إس" الأميركية أن حزب الله يلتزم حتى الآن بحدود معينة في عملياته العسكرية ويعطي الأولوية للمواقع العسكرية، ولكنه قد يختار أهدافا أوسع وأعمق، وقد لا تقتصر هجماته على الأهداف والوسائل العسكرية وحدها.

مجموع المشاهدات: 18698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ALI
هيروشيما
طهران عاصمة الخبث الإيراني تبحث عن اخت هيروشيما و ناكازاكي و دستور يكتبه جنرال أمريكي. التاريخ يعيد نفسه.
مقبول مرفوض
-6
2024/08/04 - 12:30
2 | سعيد
الخراب
جنت على اهلها براقش ..... السنوار و تهور حماس جنى على ما تبقى من شرق اوسط بعد عبد الناصر/مصر و صدام/العراق و الأسد/سوريا و السنوار/غزة جاء الدور على نصر الله/لبنان ...... العرب بجنون الخراب تلو الخراب نتيجة سياسات شعبوية مندفعة لزعماء من ورق . و تخوين العقلاء و الحكماء منهم
مقبول مرفوض
-12
2024/08/04 - 01:05
3 | حزين
دلائل على مسرحية عداء المجوس لإسرائيل (الحلقة1)
1 الخومايني كان مقيما في باريس في أواخر السبعينات وتحت حماية فرنسية ويدير ثورته ضد الشاه من هناك وعاد إلى طهران بعد نجاح الثورة في 1979 عبر طائرة فرنسية خاصة (الحكومة الفرنسية كانت دائما ولازالت حليفا قويا لإسرائيل)!!..2 فضيحة irangate الشهيرة هي حول شحنة الأسلحة التي أرسلتها امريكا إلى الخومايني سرا في 1983 عبر مطار تل أبيب في إسرائيل لدعم إيران في حربها ضد الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين!!..في 2008 تم ضبط سفينة إسرائيلية في الخليج العربي محملة بقطع غيار طائرات مُخَزَّنة بعناية قادمة من إسرائيل إلى إيران!!..
مقبول مرفوض
6
2024/08/04 - 01:14
4 | مراقب
مهزلة
امريكا تعرف متى واي ساعة وكم عدد الضربات فيلم ايراني من مخرج لبناني
مقبول مرفوض
1
2024/08/04 - 02:54
5 | عبدالله
العراق2
ما وقع في العراق تبحث عنه إيران ان هي تمادت في عدااها للعرب واليهود
مقبول مرفوض
-1
2024/08/04 - 03:43
6 | ابو يوسف
الموت للصهاينة
من حق إيران الفاعل عن مصالحها ،ومن حقها الرد على اسراءيل، فهؤلاء الصهاينة يحسبون أنفسهم انهم هم الأقوياء، أمريكا وحلفاؤها،اما الدول الإسلامية، لا تحرك ساكنا وكأننا بضع آلاف.
مقبول مرفوض
-1
2024/08/04 - 04:02
7 | تعليق
ايران قوة نووية
من يقول ايران تبحث عن النووي يجب ان يعلم ان ايران تملك النووي كذلك ايران ليست في وضع مثل الدول الاخرة ما حدث في الماضي ليس نفس الشي الحرب العالمية الثالثة قد تكون مدمرة اكثر من الثانية لانها حرب نووية وهناك اكثر من ذلك هناك من القنابل الهيدروجينية اللهم ابعد عنا شر الحروب وانصرنا وانصر اخواننا المسلمين في غزة والصين المينامار والسودان وكل المستضعفين المسلمين في العالم وجعلهم الغالبين على عدوهم المجرم
مقبول مرفوض
1
2024/08/04 - 08:15
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة