الرئيسية | دولية | النظام الجزائري في ورطة كبيرة بسبب تصريحات لـ"تبون" استهدفت "مصر" و"إسرائيل

النظام الجزائري في ورطة كبيرة بسبب تصريحات لـ"تبون" استهدفت "مصر" و"إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النظام الجزائري في ورطة كبيرة بسبب تصريحات لـ"تبون" استهدفت "مصر" و"إسرائيل
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يقال "ليس كل مرة تسلم الجرة".. وهو مثال يمكن إسقاطه على ما يعيش نظام الكابرانات منذ يومين، بسبب تصريحات مثيرة جديدة للرئيس المنتهية ولايته "عبد المجيد تبون"، خلال تجمع خطابي نظمه بولاية قسنطينة، ضمن حملته الانتخابية لـ"رئاسيات" الجزائر، المرتقبة يوم السابع من شهر شتنبر المقبل.

وكما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق، فقد صرح "تبون" خلال هذا التجمع الخطابي الانتخابي قائلا: "نقسم لكم بالله العلي العظيم، يا لوكان ساعدونا وحلو لينا الحدود بين مصر وغزة.. عندنا ما نديرو"، في هذه اللحظة بالذات، تعالت الهتافات وارتفعت حناجر الحاضرين صراخا، خاصة بعد أن أكد مرشح "الكابرانات" أن "جيش الجزائر جاهز"، ولكم أن تتخيلوا "فين وصل الحماس والخيال ديال الجزائريين.. حنا قوة ضاربة..".

في هذه اللحظة، اعتقد كل الجزائريين أن "تبون" سيوجه رسالة تهديد مباشرة إلى إسرائيل، وسيتوعدها بالرد السريع على كل المجازر التي ارتكبتها في غزة وباقي المدن الفلسطينية، قبل أن يصدم الجميع بتتمة "فكاهية" جرت عليه موجة سخرية عارمة، بعد أن صرح قائلا: "بمجرد يفتحو لينا الحدود وسمحو للشاحنات ديالنا بالعبور، غدي نبني 3 مستشفيات في ظرف 20 يوم".

هذه التصريحات، بقدر ما جعلت من الجزائر محط سخرية واسعة تخطت كل الحدود العربية والدولية، بقدر ما كشفت حقيقة المواقف "المزيفة" لنظام الكابرانات تجاه فلسطين، الذي سارع إلى توظيف إعلامه المأجور بكل تلاوينه وأصنافه (المكتوب والمرئي والمسموع) من أجل الدفاع عن مرشح "العسكر" ومحاولة شرح وتفسير وتبرير تصرحاته العشوائية، والتي بكل تأكيد، جرت عليه غضب الدول المستهدف، وهنا الحديث عن كل من مصر وإسرائيل.

المثير في الموضوع، أن الجزائر التي تصنف نفسها دائما بالقوة الضاربة عسكريا ودبلوماسيا واقتصاديا ووو.. وبما أنها "خرجت للعيب نيشان" مع إسرائيل، لماذا خرجت اليوم لتتهم جهات وصفتها بـ"المعادية"، في إشارة إلى المغرب (باش نكونوا واضحين)، بالوقوف وراء ما اعتبرته بـ"تحريفا" لخطاب "تبون" بتجمع قسنطينة الانتخابي؟ إن كنتم أقوياء ولا تخشون إسرائيل وتريدون الدفاع عن فلسطين بأي طريقة، فلماذا تلجأون اليوم إلى أسلوب الشرح والتبرير والتوضيح!!؟؟.. أم أن كلام المواقع لا علاقة له بواقعكم المزيف والمرير (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 24937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | يوسف
انسحاب
فعلا انها دولة "إنسحابونستان" لان ليس لها لا هبة ولا مواقف ، تبون ينسحب من كلامه، بعد انسحاب بلده من الكرة والرياضة عامة، ومن اللقاءات و ...، هاهي الجزائر تنسحب من كلام تبون
مقبول مرفوض
33
2024/08/21 - 06:28
2 | مواطن مغربي بسيط
صانع الأصنام لا يعبدها
خلاصة القول أن السيد تبون يتاجر بالقضية الفلسطينية بطريقة جبانة منحطة لم يسبقه إليها أحد رغم أن العهدة الثانية قد وقع عليها شنقريحة. بئس الرجل رجل يرقص فوق أشلاء الموتى .
مقبول مرفوض
3
2024/08/21 - 06:53
3 | نورالدين
تحيا طبون
الله اطول ليه فالعمر منشط لينا طيكطوك
مقبول مرفوض
3
2024/08/21 - 06:53
4 | حميد
لا حول ولا قوة إلا بالله
إذا كان الرئيس تبون صاحب نظرية القوة الضاربة صادقا فليركب جيشه البحر ويدخل من جهة أصدقائه السوريين.... وأنا أتساءل كيف لتبون أن يبني ثلاث مستشفيات في مدة عشرين يوما ؟ إنه الجنون بنفسه!
مقبول مرفوض
4
2024/08/21 - 06:55
5 | شاوي
المسؤولون الجزائريون مصابون بالإسهال اللفظي
هناك من يصاب بالإسهال في بطنه حيث يشعر صاحبه بالرغبة الشديدة في الذهاب بشكل متكرر إلى دورة المياه ليريح بطنه..وهناك من يصاب بنوع آخر من الإسهال ويسمى الإسهال اللفظي حيث يشعر صاحبه بالرغبة الشديدة في إقامة حوارات ولقاءات أمام الصحافة وعدسات الكاميرا ولاةيشعر بالراحة إلا بعد أن يُطلق العنان للسانه ويتحدث بكل الترهات والتفاهات والسخافات التي تزدحم في حنجرته..
مقبول مرفوض
2
2024/08/21 - 07:22
6 | مغربي
سماع
أكره كرها عميقا سماع النظاك الجزائري، أو رئيسه تبون، حسبي الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
4
2024/08/21 - 07:53
7 | من تيزي اوزو
Bravo
عمي تبون قلع كاطريام (4eme)ومن بعد شويا رجع برمياي (1er)...
مقبول مرفوض
6
2024/08/21 - 09:49
8 | فاطمة الزهراء .
الحقد والغباء .
الحمد لله على غباء نظام العسكر ، الفرجة مضمونة طوال السنة مع عمي تبون كبور الجزائر ، الجميع يتاجر في دماء الأبرياء في فلسطين ، من إيران الشيعية المجوسية صديقة بنكيران إلى قطر الإخوانية إلى حماس نفسها إلى تركيا إلى الجزائر القوة المضروبة إلى المقرئ الإدريسي أبوزيد ، إلى أحمد ويحمان وإلى وإلى كل هاته الحقائق ولا زالت جحافل القطيع تنتظر رمي اليهود في البحر وتحرير الأراضي العربية المحتلة .
مقبول مرفوض
6
2024/08/21 - 10:07
9 | احمد
المغرب
الحقيقيةهناك إبادة جماعية ممنهجة في غزة ولا احد يجرو من الدول العربية و الإسلامية ان يقوم بعمل ملموس لإيقاف الجرائم اليومية في حق الفلسطينيين نحن في حال ضعف و عجز خطير...
مقبول مرفوض
6
2024/08/21 - 10:14
10 | said
ليس لخونة العرب مايفعلون سوى الخنوع
أقسم بالله ليس لخونة العرب مايفعلون سوى الخنوع . تحية لأسيادنا المقاومة وفلسطين الدولة الحرة التي لم تخنع للإحتلال
مقبول مرفوض
0
2024/08/21 - 11:28
11 | عبد الله
ارض الله
أش دخلنا في الجزائر نشوفو حنا راسنا حتى وزيرنا العدل في ورطة علاش مكتهضروشي عليه أما الجزائر معروفة بي فشلما وتخلفها
مقبول مرفوض
2
2024/08/22 - 12:43
12 | امير
الداه
نظام العسكر الجزائري اكبر جبان على وجه البسيطة، لا قيمة لا وزن لاعبة ولا مواقف،مجرد زلم ازلام امه فرنسا ،منافق،كذاب ويعشق الضربات ،كلما ضربته استحلى ذلك ويفعل ليضربن مرة أخرى وهكذا دواليك.
مقبول مرفوض
2
2024/08/22 - 12:51
13 | مراقب
هل من رجل عاقل بالجزائر
نتمنى لتبون رئاسة ثانية وثالثة لانه مفوج علينا اوولفنا خرجاته الخرافية المضحكة والله مكانك ياعمي تبون هو هوليود او ناطق رسمي بكوريا الشمالية لانك فعلا بطل الخرجات والافكار ال
مقبول مرفوض
3
2024/08/22 - 06:28
14 | خليف
نظام الكابرانات الجزاءري
كل القوى السياسية في العالم تعلم علم اليقين ان النظام العسكري الجزاءري اهبل و ناقص في علم السياسة لانه مبني على الفساد ،و ان النظام كله أتى من عدم ،اتى من علاقة لا شرعية فرنسية و نساء جزاءريات ،ماذا ينتظر العالم من من نظام لقيط ؟؟؟ ماذا ينتظر العالم من نظام لا يتوفر على عقل سليم و ،لا على عقل راشد ؟؟,هذا هو تسيير ابناء الزنى
مقبول مرفوض
2
2024/08/22 - 10:12
15 | المصطفى ف.
فرشة
كبور تاع الجزائر دخل معاه الصهد وكلف الأبواق ديالو بالتبرؤ من تصريحاته وفين هي القوة الضاربة. علاش ما يقولش قلتها وقاد بها
مقبول مرفوض
1
2024/08/22 - 01:43
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة