الرئيسية | دولية | حزب الله يعلن بدء عملية عسكرية انتقامية وإسرائيل ترد بأعنف غارات جوية منذ انطلاق الحرب

حزب الله يعلن بدء عملية عسكرية انتقامية وإسرائيل ترد بأعنف غارات جوية منذ انطلاق الحرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الله يعلن بدء عملية عسكرية انتقامية وإسرائيل ترد بأعنف غارات جوية منذ انطلاق الحرب
 

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر الأحد، أكثر من 40 غارة إسرائيلية استهدفت مناطق بجنوب لبنان في أعنف هجوم منذ بدء المواجهات في 8 أكتوبر 2023.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية أكثر من 40 غارة بشكل متزامن نحو 17 منطقة وبلدة في جنوبي لبنان.

وفي المقابل، أفاد شهود عيان بإطلاق عشرات الصواريخ والمسيرات الهجومية من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل.

وأعلن “حزب الله” اللبناني، الأحد، إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي فيه فؤاد شكر.

وقال الحزب، في بيان، إنه “بعون الله تعالى لقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح كامل” من الرد على اغتيال شكر.

وأضاف: “المرحلة الأولى كانت مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان الإسرائيلي، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر”.

وتابع: “عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الان تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو”.

وأشار الحزب في بيانه إلى استهداف 11 موقعا إسرائيليا عسكريا هي: قواعد ميرون، وزعتون، والسهل، ونفح، ويردن، وعين زي تيم، وثكنات كيلع، ويو أف، وراموت نفتالي، ومربضي نافي زيف، والزاعورة، وجميعها في شمالي إسرائيل.

فيما أعلن “حزب الله” اللبناني، بدء المرحلة الأولى من الرد على اغتيال شكر، نهاية يوليوز الماضي.

مجموع المشاهدات: 11383 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Abdel
سوى مفرقعات
عندما نقرأ بلاغات حزب الله أو البلاغات الإيرانية يتخيل لنا أن غاراتهم ستشعل النار بإسرائيل. ما هي النتيجة بعد إطلاق كل هذه الصواريخ التي يتم التصدي لها وليس لها أي وقع ولو سقطت داخل التراب إسرائيل، بحيث تخلف سوى أضرارا طفيفة مقارنة مع ما تفعله القوات الإسرائيلية بجنوب لبنان وداخل إيران.
مقبول مرفوض
22
2024/08/25 - 01:30
2 | حزين
٠٠
8)صرح ضابط سوري منشق في 2014 على قناة تركية أن النظام السوري والحزب الإيراني في لبنان ينسقان سرا مع إسرائيل حول المكان الذي سيتم قصفه بحيث يكون مكان خلاء حتى لا يسقط ضحايا إسرائيليون بغرض دغدغة مشاعر المسلمين السنة حتى ينجروا للصف الإيراني وبالتالي تسهل عملية تضليلهم عن الدين الحنيف وتشييعهم!!..9)في 2022 صرح الرئيس الأمريكي ترامب أن إيران أخبرت أمريكا أنها سترد على مقتل سليماني من أجل حفظ ماء الوجه فقط وستقصف مكانا خلاء حول قاعدة عسكرية أمريكية بالعراق حفاظا ولن يسقط أي جندي أمريكي!!.. يُتبع
مقبول مرفوض
26
2024/08/25 - 01:32
3 | قاهر المجوس وأذنابهم
لا يهم
المناوشات التي تحصل بين إسرائيل من جهة وإيران وأذيالها من جهة أخرى هو متفق عليها مسبقا بين الطرفين والغرض من ذلك هو خلق فوضى وبعثرة الأوراق في منطقة الشرق الأوسط تستطيع إسرائيل في خضمها من غزو الدول العربية التي يتواجد بها أحذية إيران من قبيل الحزب المجوسي في لبنان وسلب أراضيها تحقيقا لمشروع إسرائيل الكبرى..بالنسبة للبنان فإن الحزب الإيراني سيستمر في قصف مناطق خلاء داخل إسرائيل دون إيقاع ضحايا بالطبع و إسرائيل ستتجنب قصف شيعة إبليس وستركز على مناطق المسلمين السنة فقط والمسيحيين..هكذا هي المسرحية كما دارت فصولها في 2006..
مقبول مرفوض
0
2024/08/25 - 01:41
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة