تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

حزب الله ينعى رسميا زعيمه "حسن نصر الله"

حزب الله ينعى رسميا زعيمه "حسن نصر الله"

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أصدر حزب الله بيانًا رسميًا ينعي فيه استشهاد أمينه العام حسن نصرالله، إثر غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية. 

وفي بيانه، أكد الحزب على أن حسن نصرالله قد التحق بركب الشهداء الأبرار الذين قاد مسيرتهم على مدى ثلاثة عقود، منذ استلامه قيادة المقاومة الإسلامية عام 1992 وحتى تحقيق الانتصارات الكبرى التي توّجت بتحرير لبنان عام 2000، مرورًا بالنصر الإلهي في حرب 2006، ووصولًا إلى دعمه المستمر للمقاومة الفلسطينية، وفق نص البيان.

في ما يلي بيان حزب الله: 

بِسْمِ اللَّـهِ الرحمن الرَّحِيمِ 

﴿فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ  وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا﴾ 

صدق الله العلي العظيم 

سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا، ملتحقًا بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء. 

لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم.

إنّنا نعزي صاحب العصر والزمان (عج) وولي أمر المسلمين الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله والمراجع العظام والمجاهدين والمؤمنين وأمة المقاومة وشعبنا اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته الشريفة الصابرة، ونبارك لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله رضوان الله عليه نيله أرفع الأوسمة الإلهية، وسام الإمام الحسين عليه السلام، محقّقًا أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين، ونعزي ونبارك برفاقه الشهداء الذين التحقوا بموكبه الطاهر والمقدس إثر الغارة الصهيونية الغادرة على الضاحية الجنوبية. 

إنّ قيادة حزب الله تعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف. 

وإلى المجاهدين الشرفاء وأبطال المقاومة الإسلامية المظفرين والمنصورين وأنتم أمانة السيد الشهيد المفدى، وأنتم إخوانه الذين كنتم درعه الحصينة ودرة تاج البطولة والفداء، إنّ قائدنا سماحة السيد ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار. 

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات (17 تعليق)

1

مواطن

كما يقتل تقتل

لقي مصيره نتيجة ما اقترفه هو وحزبه من مجازر دموية في لبنان وسوريا والعراق واليمن، اغلبهم من المسلمين السنة نساء واطفال وشيوخ... مجازر لم يرتكبها قط في الاسرائيليين، بل كان يشتغل حتى على تمويل وتدريب وتسليح مرتزقة البوليساريو لضرب وحدة بلدي المغرب، فالى الجحيم يا مجرم.. وبئس المصير.

2024/09/28 - 01:52
2

مواطن

كما يقتل تقتل

لقي مصيره نتيجة ما اقترفه هو وحزبه من مجازر دموية في لبنان وسوريا والعراق واليمن، اغلبهم من المسلمين السنة نساء واطفال وشيوخ... مجازر لم يرتكبها قط في الاسرائيليين، بل كان يشتغل حتى على تمويل وتدريب وتسليح مرتزقة البوليساريو لضرب وحدة بلدي المغرب، فالى الجحيم يا مجرم.. وبئس المصير.

2024/09/28 - 01:52
3

رحال

ضحايا ادعاءات ايران

راح ضحية اكدوبة النضام الإيراني الدي يدعي القوة والردع وفي الحقيقة ما هو الا بوق دعائي لا حول ولا قوة له أمام التقدم التكنولوجي الاسرائيلي الامريكي فهل يستطيع المرء ان يقول للغول ان عينه حمراء فالمتل يقول اليد التي لا تستطيع قطعها فقبلها

2024/09/28 - 01:59
4

فاطمة الزهراء .

يا ليثني كنت ترابا تحت أقدام أحذية المليارديرات مشعل وهنية .

لا زال الرأي العام العربي والعالمي والمريخي ينتظر الهجوم الإيراني المزعوم ضد إسرائيل ، تمت تصفية إسماعيل هنية ذاخل إيران وبتلك الطريقة المفضوحة ، توعدت إيران بأشد الانتقام ولم تفعل وهاهو حسن نصر الله يموت بنفس الطريقة وإيران لا زالت تستغفل قطعانها من السنة في بلاد السنة ومن الشيعة في بلاد السنة دائما بالشعارات الجوفاء والخطابات الرنانة وهي التي وإن قامت بقصف إسرائيل بمسيراتها وصواريخها فلن تستطيع قتل عصفورا يحلق في سماء إسرائيل .

2024/09/28 - 02:01
5

مابل مروان

رحمه الله

رحم الله القاءد حسن نصر الله و تقبله من الشهداء. إسرائيل بمباركة الشيطان الامريكي و خذلان العرب، ستتمكن من التوسع مستقبلا في المنطقة العربية.

2024/09/28 - 02:02
6

رزين

مغربي حر

مهدد استقرار المنطقة و مأجج الفتن و مؤيد البوزبال بالتدريبات و العتاد . الى مزبلة التاريخ .

2024/09/28 - 02:12
7

عابر سبيل

مقاوم راجل

لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون، صدق الله العلي العظيم،. استشهد و ارتقى رجلا عند خالقه دفاعا عن فلسطين و الأمة ضد الإرهاب الصهيوني و تكللت مسيرته بالاستشهاد يوم الجمعة.

2024/09/28 - 02:21
8

حزين

إسرائيل أخرست الزميرة وذكرى جميلة للبنانيين

يقول المثل المغربي: كل قرد في عين أمه غزال!!..أفراد عصابته ينعتون هذا المجرم النافق بأجمل الأوصاف مُتَمسِّحين في ذلك بآيات قرآنية وعبارات دينية وهو الذي أرسل مرتزقته يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ المسلمين بالسكاكين في سوريا بتغطية من الطائرات الروسية وبمباركة من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية!!..وأرسل مرتزقته إلى اليمن لتدريب الحوثيين على قتل المسلمين هناك..ناهيك عن مصانع مخدر الكبتاغون الذي يرسله إلى دول الخليج لتخريب عقول شبابها..

2024/09/28 - 02:25
9

حزين

..

هذا جزاء من يسير في طريق كابرانات الشؤم ويرسل مرتزقته إلى حدود المملكة المغربية الشريفة..الرئيس الإيراني هو الآخر جاء ليدشن المسجد الضرار في الجزائر نكاية في المغرب فهوت به طائرته في الأدغال وسط الضباب..فاعتبروا يا أولي الألباب..

2024/09/28 - 02:45
10

سياسي الأمي

صفقة اغلقت ولان سبعترفون بوقف نار

قتل أبرياء في سوريا واتي دوره ولان صفقة ستغلق وياتي دور دكتاتوري اخر من هو ¶ اسالو صاحب صفقة ترامب ولان حرب ستشعل في ساحل أفريقي ولزعزعة بعض دول أفريقية وتكون صفقة مع الجزائر لكبح روسيا في منطقة

2024/09/28 - 02:54
11

حزين

٠٠

مسكين كان يجاهد من وراء شاشة البلازما العملاقة بالتزمير الطويل رافعا سبابته بالتهديد والوعيد والغوغاء جالسين في صالة كبيرة ينصتون بخشوع أمام صنمهم المعمم..ركبه الغرور فاعتقد أنه مَلَك الدنيا وأصبح يرسل مرتزقته إلى أقاصي الدنيا لقتل المسلمين الموحدين في الدول العربية..فانشغل بسوريا واليمن والعراق وتندوف حتى باغتته إسرائيل بصاروخ جعله وأصحابه أحاديث..تذكرت قطة الشوارع التي تضع رأسها في حاوية القمامة وتنشغل بالأكل مُعَرِّضةً مؤخرتها للخطر..

2024/09/28 - 03:16
12

عبدو

عين العقل

لم يذكر البيان الجرائم المروعة التي أشرف عليها في سوريا و العراق و اليمن خدمة لولاية الفقيه الإيرانية.

2024/09/28 - 05:04
13

said

خامنئي وليكم انتم وليس المسلمين.

ونحن نقول لكم صححوا خطأكم. علي خامنئي وليكم أنتم ففط وليس المسلمين. لأن المسلمين مبرؤون منكم

2024/09/28 - 05:31
14

Jamal

علي سبت

رغم القيل و القال رحمه الله ، لم نرى احدا غيره وقف وحارب الصهاينة الا هو وحزبه

2024/09/28 - 05:37
15

متابع

تعليق

خالص التعازي لكل الشعب اللبناني الشقيق في فقدان هذا الإنسان الوطني الكبير نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته

2024/09/28 - 06:04
16

Ahmed

غريب

رغم اننا ضد ما تقترفه اسرائيل من جرائم الحرب لكن اظن انها اغتالت شخص كان يحمي حدودها ولا يعرف الا إزهاق أرواح الاطفال في سوريا والعراق واليمن وقد امتدت يده إلى مساندة مرتزقة البوليساريو وبسببه لبنان تعيش أزمات اقتصادية متتالية لا هو حارب اسرائيل ند لند ولا هو ترك لبنان لحالها....لمدة 32 سنة وهو يهدد اسرائيل بالرد وكلما أطلق صواريخ عاشوراء التي لا تخلف نملة ترد اسرائيل بتدمير مدن بأكملها بلبنان ثم يخرج ويتحدث عن الانتصار..

2024/09/28 - 07:39
17

عبد الله

الحقيقة

اللهم ارحمه و اجعله من أهل الجنة، رجل دافع عن الحق في زمن قل فيه أهل الحق، رغم المطبلين

2024/09/28 - 09:46
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات