الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | "الفيفا" يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟

"الفيفا" يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الفيفا" يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أمهل إسبانيا آخر فرصة لانتخاب رئيس جديد للجامعة المحلية للعبة، وإلا سيكون ملزما باستبعادها من تنظيم كأس العالم 2030.

وارتباطا بما جرى ذكره، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن "إميليو غارسيا سيلفيرو"، المدير القانوني لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، شدد خلال اجتماع للمجلس الرياضي الأعلى بإسبانيا على ضرورة عقد جمع عام للجامعة الإسبانية في أجل لا يتعدى الأشهر الثلاثة المقبلة من أجل انتخاب رئيس للجامعة.

في ذات السياق، أوضحت الصحيفة الإسبانية أنه في حال عدم الاستجابة لمطالب "فيفا"، قد تلجأ الأخيرة إلى استبعاد إسبانيا من تنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال.

ونقلت "ماركا" تصريحات للممثل القانوني لـ"فيفا"، جاء فيها: "نحاول حل المشكلة التي استمرت لأزيد من سنة، وحظينا باجتماع مثمر، ونشعر بالثقة في مساعدة الجامعة الإسبانية لكرة القدم لإجراء الانتخابات". مشيرا إلى أن الوضع خطير، خاصة أنه في حالة عدم انتخاب رئيس جديد للجامعة الإسبانية قبل الجمعية العمومية وكونغرس الـ"فيفا" في 11 ديسمبر، سيتم استبعاد إسبانيا.

وكما هو معلوم، فقد تمت إقالة "لويس روبياليس"، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في أعقاب إقدامه على تقبيل لاعبة منتخب السيدات جينفر هيرموسو عقب نهائي مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا, وقد تم تعويضه بـ"بيدرو روتشا" بصفة مؤقتة في انتظار إجراء الانتخابات، قبل أن يتم استبعاده هو الآخر بعدما قررت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية إيقافه لمدة سنتين.

وجاء هذا الإيقاف بسبب الطرد التعسفي في حق الأمين العام السابق أندريو كابمس، علما أن التحقيقات كانت جارية بسبب اتهام بيدرو روتشا بالفساد المالي والسلوك الإداري المخالف للوائح والقوانين، ليبقى منصب رئيس الجامعة شاغرا دون تحديد موعد رسمي لانتخاب الرئيس الجديد.

مجموع المشاهدات: 17135 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رسمياً
إسبانيا تستنجد بالمغرب
معلومات موكدة تقول ان إسبانيا طلبت من السيد لقجع تولي منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى حين تعيين رئيس لها وتعده بمكافأة مالية كبيرة في حالة الانتصار على الجيش الملكي
مقبول مرفوض
0
2024/10/03 - 04:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة