قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

ساحة السراغنة بالدار البيضاء تحتضن معرضا للكتب المستعملة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

قال وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي٬ إن معرض الكتاب المستعمل٬ الذي انطلقت فعاليات دورته السادسة٬ امس السبت بالدار البيضاء٬ يروم تعزيز القدرات المعرفية وتحسين المستوى الثقافي للمجتمع.
وأوضح الصبيحي٬ في تصريح بمناسبة إعطاء الانطلاقة لهذه التظاهرة٬ التي ستمتد إلى غاية 10 ماي المقبل٬ أن هذا المعرض من شأنه المساهمة العمل على الاقتراب من الكتاب والتشجيع على القراءة خاصة في أوساط الشباب.

وأشار إلى أن هذا الموعد٬ الذي يأتي بعد أسبوعين من عقد المعرض الدولي للنشر والكتاب٬ يدل على أهمية القراءة والكتب٬ مؤكدا التزام الوزارة بدعم تنظيم معارض مماثلة بمختلف مناطق المغرب.

ومن جهة أخرى٬ أوضح رئيس الجمعية البيضاوية للكتبيين السيد يوسف بورة في تصريح مماثل٬ أن هذه الدورة ستعرف مشاركة العديد من العارضين الذين يمثلون كلا من العاصمة الاقتصادية والرباط وسطات٬ مضيفا أن المعرض سيقترح على الزوار ما يقرب 200 ألف عنوان أكاديميا وثقافيا وبلغات مختلفة (العربية٬ والفرنسية والإنجليزية).

وأضاف أن المعرض يوفر لزواره الكثير من الكتب المستعملة في ألوان أدبية مختلفة٬ مشيرا إلى أن هذه الدورة ستتشهد أيضا تنظيم ندوات ثقافية يومية.

ويعمل المعرض٬ الذي يضم 39 رواقا بوسط ساحة السراغنة الحي الشعبي المتواجد بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان٬ على تشجيع الأسر الفقيرة على اقتناء الكتب بأسعار رمزية لا تقبل المنافسة٬ وتشجيع الشباب والأطفال على القراءة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة