تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

مدينة الألفية تحتضن مهرجان "ليل وجدة" من 12 إلى 14 يونيو القادم

أخبارنا المغربية - و.م.ع

 

تحتضن مدينة الألفية ما بين 12 و14 يونيو القادم مهرجان "ليل وجدة" الذي تنظمه الجماعة الحضرية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب الجهة المنظمة فإن هذا المهرجان٬ الذي سينظم احتفاء بالشراكة والتعاون بين مدينة وجدة ونظيرتها ليل الفرنسية٬ سيعرف إقامة معرض لمنتجات الصناعة التقليدية بالجهة الشرقية وعرض أعمال الفنانين بوجدة وصور تؤرخ لمدينتي الألفية وليل الفرنسية بالإضافة إلى عروض مسرحية وأمسيات فنية لفرق محلية.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة على الخصوص تنظيم ندوة حول وكالة الحي كآلية للنهوض بالأنشطة المدرة للدخل٬ ومائدة مستديرة حول التعاون اللامركزي يتم خلالها عرض مشاريع التعاون بين المدينتين٬ فضلا عن لقاء تواصلي مع أعضاء الجماعة والفاعلين الاقتصاديين بالمدينة.

وسيتم أيضا بالمناسبة تدشين "ساحة ليل" و"وكالة الحي" بحي النجد سيدي يحيى علاوة على إقامة مراسيم حفل تتويج عمدة مدينة ليل بالدكتوراه الفخرية من طرف جامعة محمد الأول بوجدة.

وأكد السيد عمر حجيرة رئيس الجماعة الحضرية لوجدة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة تقديم هذه التظاهرة أن هذا المهرجان يؤرخ للتعاون الكبير الذي يربط المدينتين المغربية والفرنسية والذي يعد ثمرة اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين الجانبين منذ سنوات.

وأشار إلى أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو الاحتفاء بالعلاقات المتينة التي تجمع ما بين الشعبين المغربي والفرنسي وكذا تبادل الخبرات والتجارب ما بين المجلسين البلديين للمدينتين التوأمتين فضلا عن كونها تشكل مناسبة لإبراز تجربة مدينة وجدة مع كافة المدن المتوأمة معها والمكتسبات التي حققتها بفضل هذه التوأمات.

يذكر أن مدينة ليل الفرنسية٬ التي تقطن فيها جالية مغربية مهمة من بينها المنحدرة من الجهة الشرقية٬ احتضنت ما بين 21 و24 يونيو من السنة الماضية المهرجان الأول "وجدة باي ليل" احتفاء بتوأمتها مع مدينة وجدة المغربية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات