تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

إصدارات إكسبلورر القديمة ''غير آمنة''

إصدارات إكسبلورر القديمة ''غير آمنة''

بون - (د ب أ):

أوضح خبراء المكتب الاتحادي لأمان تقنية المعلومات أن المستخدم الذي يعتمد على أحد الإصدارات القديمة من متصفح إنترنت إكسبلورر يكون عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية؛ نظراً لوجود ثغرة أمنية في متصفح مايكروسوفت الشهير.

وأضاف الخبراء الألمان أن القراصنة قد يستغلون هذه الثغرة الأمنية عن طريق أحد مواقع الويب الخبيثة ويقومون بالإطلاع على الملفات المخزنة على حواسب المستخدمين الآخرين، وقد يصل الأمر إلى تغيير هذه الملفات.

وعلى الرغم من أن هذه الثغرة الأمنية معروفة منذ فترة، إلا أن الشركة الأمريكية لم تقدم لها تحديثاً أمنياً حتى الآن، لذلك يتعين على مستخدمي الإصدار 6 و 7 و 8 و 9 من متصفح إنترنت إكسبلورر تثبيت الإصدار الحالي 10 على حواسبهم، غير أن هذا الإصدار يتوافر فقط لنظام التشغيل ويندوز 7 و 8.

وإذا كان المستخدم يعتمد على إصدار أقدم من نظام تشغيل ويندوز، فمن الأفضل اللجوء إلى استعمال متصفح آخر، ولكن مَن يرغب في مواصلة استعمال متصفح إنترنت إكسبلورر القديم، فيمكنه تأمين المتصفح بنفسه، من خلال إيقاف ما يُسمى بالمحتويات الفعالة في الإعدادات تحت بند الأمان ''Security''.

وبالنسبة لمستخدم إنترنت إكسبلورر 9 فيمكنه بدلاً من ذلك التحويل إلى الوضع المحمي، ولكن في هذا الوضع قد لا تعمل مواقع ويب كثيرة كالمعتاد.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات