ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

حملة ترويجية للمنتوجات المحلية من 24 يوليوز إلى 14 غشت بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية (بلاغ)

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

بمناسبة شهر رمضان، وفي إطار تنفيذ استراتيجية مخطط "المغرب الأخضر"، أطلقت وكالة التنمية الفلاحية، يوم 24 يوليوز الماضي، حملة الترويج للمنتوجات المحلية، تستمر إلى غاية 14 غشت الجاري.

وأوضح بلاغ للوكالة أن هذه الحملة تشمل عشرة من أسواق مرجان تقع في ثماني مدن مغربية، ويتعلق الأمر بالدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة وتطوان ومراكش وأكادير والمحمدية.

وتتوخى هذه الحملة الترويجية، التي تهم 40 منظمة مهنية، دعم تسويق نحو 400 منتوج وسلعة تم صنعها بمختلف مناطق المغرب، من قبيل العسل وزيت أركان وزيت الزيتون والنبتات الطبية والعطرية والتمور والزعفران والكسكس.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاعتماد على منشطين بهذه الأسواق لتقديم المعلومات الضرورية حول جودة ومنافع هذه المنتجات للزبناء الراغبين في الاستفادة من المنتجات المحلية.

وتندرج هذه الحملة، حسب البلاغ، في إطار جهود الاستثمارات التي تبذلها الوزارة الوصية لتنمية الإنتاج وتثمين المنتجات المحلية التي تقدر قيمتها بملياري درهم من أجل تفعيل مشروع الدعامة الثانية في هذا القطاع.

وتشكل تنمية قطاع المنتجات المحلية بديلا واعدا لتحقيق تنمية محلية مستدامة في المناطق النائية أو الصعبة الولوج، وذلك بفضل المبادرات الترويجية المهمة التي تنعكس إيجابيا على مستوى الرفع من حجم المبيعات، بما يساهم في محاربة الفقر.

وعلى مستوى الرباط، تم تنظيم حملة ترويجية من 26 يوليوز إلى رابع غشت في جناح بمرجان حي الرياض وذلك بمشاركة العشرات من الجمعيات التي تعرض منتجاتها ومعلومات عن ظروف إنتاجها.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات