هكذا غادر الناصيري وبعيوي مبنى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

اليوسفية: إلقاء القبض على عصابة إجرامية تقطع الطريق على المسافرين بجماعة راس العين القروية

اليوسفية: إلقاء القبض على عصابة إجرامية تقطع الطريق على المسافرين بجماعة راس العين القروية

أخبارنا المغربية

 

نورالدين الطويليع  /يوسف الإدريسي

ألقت وحدة تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء2013/09/10  القبض على عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أفراد بتراب جماعة راس العين، كانت تمارس السطو واعتراض سبيل المسافرين المتوجهين صوب مدن آسفي ومراكش وأكادير.

ويأتي هذا التحرك بعد توصل المركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية بشكاية من مواطنين تفيد بوجود عصابة تعتدي على المسافرين ليلا بنصب كمائن لهم وتهشيم زجاج سياراتهم وإرغامهم على تسليم ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح الأبيض قبل إخلاء سبيلهم.

وحسب مصادرنا فأفراد العصابة الذين يبلغ كبيرهم إحدى وثلاثين سنة، فيما لايزال زميلاه في بداية العشرينات، كانوا يستعينون  في تحركاتهم وتغيير مسرح جرائمهم بسيارة اكتروها من إحدى الوكالات بمدينة آسفي، وغيروا بطاقة ترقيمها حتى لا تدل عليهم.

وتضيف مصادرنا أن أحد الأظناء الثلاثة من ذوي السوابق الإجرامية، متابع بتهمتي الاغتصاب والهجوم على مسكن الغير، وأن أفراد العصابة هؤلاء سيحالون على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية بتهم عرقلة حركة السير والسكر العلني والتزوير.

 

يشار إلى أن الجماعات القروية لإقليم اليوسفية تعاني من انتشار ظواهر القتل والاغتصاب والسرقة والاتجار في المخدرات بسبب افتقارها إلى مراكز للدرك الملكي، وهو ما يستدعي من المسؤولين التفكير جديا في إحداث نقط أمنية بهذه الجماعات، وتعزيز مركزي مدينتي اليوسفية والشماعية بمزيد من الموارد البشرية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات