تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

بالفيديو : رصد ثغرة في نظام iOS 7 تتيح للمستخدمين تجاوز LockScreen

بالفيديو : رصد ثغرة في نظام iOS 7 تتيح للمستخدمين تجاوز LockScreen

أخبارنا المغربية

 وصل نظام iOS 7 أخيرا إلى أجهزة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وبينما جلب معه العديد من التغييرات الجذرية، فقد إتضح كذلك أن هذا النظام أتى كذلك بثغرة أمنية أو إثنتين، واحدة منها حرجة بشكل خاص.
 
في الواقع، قام أحد المستخدمين بنشر مقطع فيديو على موقع اليوتيوب يعرض فيه كيف يمكن لأي شخص تجاوز التدقيق الأمني لشاشة القفل أو ما يعرف بـ LockScreen على أي جهاز من شركة آبل يدعم نظام iOS 7 الجديد. ولكن ينبغي أن نشير إلى أن هذا الخلل لا يسمح للمستخدمين بالوصول إلى النظام بأكمله، ولكنه يسمح للمستخدمين بالولوج فقط إلى أجزاء معينة من النظام.
 
على أي حال، طريقة إستغلال هذه الثغرة متاحة في مقطع الفيديو أسفله، وقد تم تجربة هذه الطريقة من جانبنا وكانت هذه الثغرة إذا جاز التعبير تسمح لنا بالفعل للولوج إلى بعض الأجزاء من النظام، ولكن ليس النظام ككل. وبصرف النظر عن ذلك، فقد وصلت هذه الأنباء بالفعل إلى شركة آبل وصرحت بأنه سيتم إطلاق تحديث جديد في المستقبل القريب لوضع حد لهذه المشكلة. ومن الجيد بالتأكيد أن نرى شركة آبل تعترف بالمشكلة.
 
في الوقت نفسه، إذا كانت هذه الثغرة الأمنية أو بالأحرى هذا الخطأ البرمجي يزعجك، فبإمكانك ببساطة تعطيل مركز التحكم من LockScreen عن طريق الذهاب إلى الإعدادات تم إلى مركز التحكم تم قم بوقف تشغيل Access on Lock Screen. في الحقيقة، هذا ليس هو الحل الأمثل، ولكنه الحل الوحيد في الوقت الحاضر.




هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات