الرئيسية | سياسة | المغرب يردُّ بقوة على بيان الخارجية الجزائرية ويعتبرُ إستدعاء السفير مُبرراً

المغرب يردُّ بقوة على بيان الخارجية الجزائرية ويعتبرُ إستدعاء السفير مُبرراً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يردُّ بقوة على بيان الخارجية الجزائرية ويعتبرُ إستدعاء السفير مُبرراً
 

مُـتابعة : عبد الرحيم القاسمي

 أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية ،مساء اليوم، مصطفى الخلفي أن استدعاء المغرب لسفيره لدى الجزائر بعد رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى قمة أبوجا حول الصحراء المغربية "أمر مبرر"، وذلك إثر بيان للخارجية الجزائرية وصف القرار المغربي ب"غير المبرر ويُمثل تصعيدا". 

 وقال مصطفى الخلفي خلال الندوة الأسبوعية لعرض أعمال مجلس الحكومة، ان "قرار استدعاء السفير للتشاور أمر مبرر لأن أعلى سلطة في الجزائر لم تبق على الحياد حينما وصفت المغرب بالبلد المحتل" في الرسالة التي وجهتها الى قمة أبوجا.

وأكد أن "هذه الأمور تقتضي منا أن نكون صارمين". واعتبر الخلفي أن ما جاء في رسالة عبد العزيز بوتفليقة "يبرز أن الجزائر التي كانت تقول دائما انها تتعامل مع هذا النزاع الإقليمي بحياد، أثبتت من خلال الرسالة أنها طرف في النزاع". 

وأوضح الخلفي أن "استدعاء السفير للتشاور كان أقل شيء يمكن فعله ردا على الرسالة" مؤكدا أنه "قرار مبرر، وعدم استدعاء السفير هو الذي كان سيعتبر قرارا غير مبرر".

وأوضح الخلفي ان القرار هذه المرة "يتعلق بأعلى سلطة في الدولة الجزائرية، التي تضمنت رسالتها ادعاءات ومغالطات متعددة تتعلق بحقوق الإنسان وبأوصاف غير مقبولة ضد بلادنا لا يمكن التغاضي عنها بكل حال من الأحوال".

مجموع المشاهدات: 4435 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | mohmed
Dieu Patrie Roi
مقبول مرفوض
6
2013/10/31 - 07:48
2 | salma
sahra maghribia
7na jiran khout wmouslimin rir s7ab lhoukouma dial boutafli9a moujrimin allah yahdihom wy3ammar 9lobhom bllah
مقبول مرفوض
-1
2013/10/31 - 09:23
3 | adel
الحسود لا يسود
بوتفليقة وجنرالات الجزائر هم امتداد لحكم بومدين البائد والشيوعية المنهارة ،أرى أن هؤلاء بينهم وبين العصر قطيعة لا زالوا يسيرون بلدهم وشعبهم بطريقة تقليدية ترتكز على دغدغات من خطب ديماغوجية مليئة بالكذب والبهتان وذلك في زمن العولمة والتكنولوجيا وتقنيات كشف الكذب . الجزائر واقفة منذ زمن بعيد ، توقف قطار التنمية لديها إن لم نقل قد عاد القهقرى ، في الوقت الذي يقطع فيه المغرب أشواطا من التنمية وبسرعة فائقة ، هذا الوضع لا يروق لجنرالات الجزائر ولا يرضون أن يروا غريمهم الأساسي يسبقهم نحو الرخاء والتقدم وها هم يحاولون استفزازه لجره إلى حرب توقف كل شيء ومن أجل فرملة عجلة التنمية التي تدور بسرعة وتشعل في نفس الوقت نار الحقد والغيرة لديهم ....هيهات ما ساد حسود ولا يسود ولن يسود
مقبول مرفوض
3
2013/11/01 - 05:47
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة