الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

الرباط .. 500 مصاب بالسكري ممن لا يتوفرون على أي تغطية صحية يستفيدون من لقاحات مجانية ضد الزكام

أخبارنا المغربية ـ و م ع

 

استفاد، اليوم الخميس، 500 مصاب بالسكري، ممن لا يتوفرون على أي تغطية صحية، من لقاحات مجانية ضد الزكام، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لداء السكري الذي يصادف 14 نونبر من كل سنة.

وقال السيد الصديق العوفير، رئيس جمعية السكري "وقاية - تكفل"، التي تنظم حملة التلقيح هاته، بمشاركة مصلحة الغدد والسكري والتغذية التابعة للمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، والعمالة الطبية لولاية الرباط، ومعهد باستور المغرب، إن هذه الحقن التي تأتي أيضا بمناسبة حلول الموسم الخريفي لها أهمية كبيرة في التخفيف من معاناة المصابين بالسكري خلال الفصول الباردة.

وأشار السيد العوفير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى الانتشار المتزايد لمرض السكري بالمغرب، مؤكدا أن الجهود التي تبذلها مختلف الأطراف المعنية تبقى "عاجزة" عن وقف زحف هذا الداء، في ظل الارتفاع الرهيب لعدد الإصابات بالسكري من جهة، وصعوبة تغيير سلوكات وعادات المصابين وإقناعهم بتبني نمط حياة صحي ومتوازن.

وذكر بأن الجمعية أصدرت، مؤخرا، مرجعا لتثقيف مرضى السكري وتوعيتهم تم تضمينه 100 سؤال وجواب، مشيرا إلى أن هذا الكتيب، الذي يوزع بالمجان، يسعى أساسا إلى التعريف بقضايا السكري الأساسية ومضاعفاته الخطيرة واستعراض طرق الوقاية والعلاج الناجعة.

وأفاد بأن جمعية السكري "وقاية - تكفل" ستنظم، في إطار تخليد اليوم العالمي لداء السكري، صباح يوم الأحد المقبل، تظاهرة رياضية لمحاربة داء السكري مشيا على الأقدام وفسحة على الدراجات الهوائية، وذلك تماشيا مع توصيات الفيدرالية الدولية لداء السكري، وتطبيقا لمقتضيات الميثاق الدولي لحقوق ومسؤوليات المصابين بهذا الداء وتحسيسهم وتوعيتهم بأهمية الوقاية من المضاعفات والحد من هذه الآفة وتمكين المصابين من عيش كريم بدون متاعب تحت شعار "حقائق ومعلومات حول داء السكري".

وأشار إلى أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة، على الخصوص، منخرطي الجمعية، وفاعلين جمعويين وأطباء وأساتذة جامعيين لهم علاقة بداء السكري، وكذا فنانين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات