تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

غطاء ذكي للهواتف الذكية مضاد للجراثيم والبكتيريا

غطاء ذكي للهواتف الذكية مضاد للجراثيم والبكتيريا

أخبارنا المغربية

طورت شركة أمريكية غطاءً جلدياً مضاداً للبكتيريا السامة والجراثيم القاتلة يحمي أصحاب الهواتف الذكية من العدوى البكتيرية المنتشرة في الشاشات والإشعاعات الصادرة منها، وفقاً لما ورد في موقع سينيت التقني.

وحسب دراسة أمريكية أجريت سابقاً أكدت فيها أن الأجهزة ذات الشاشات اللمسية أكثر تلوثاً من المراحيض بمعدل 20 مرة لاحتوائها على نسبة عالية من البكتيريا القاتلة والجراثيم المعدية.

وقالت الشركة المطورة "Par'sk" أن الغطاء الذي أُطلق عليه اسم "تينيراركا" ينطوي على مادة مبطنة تقاوم البكتيريا والإشعاعات الكهرومغناطيسية تسمى "يوبسكين" وهي مادة تُطهر وتُعقم الهواتف الذكية من البكتيريا والجراثيم الضارة بنسبة 99%، بالإضافة إلى تحمي من الأيونات السلبية الناتجة من الإشعاعات الصادرة من الهواتف الذكية.

ويأتي الغطاء بخمسة إصدارات متنوعة تتناسب مع مختلف أنواع وأحجام الهواتف الذكية، فهي متوافقة مع كل من "سامسونغ غالاكسي نوت 2" و"آي فون 4" و"آي فون 4 إس" و"آي فون 5" و"آي فون 5 إس" و"آي فون 5 سي"، كما هناك إصدارات مناسبة لـ"آي باد" و"آي باد 2".

وكل طراز من الطرازات الخمسة تأتي بتشكيلة متنوعة من الألوان التي تشمل الأحمر والأسود والأخضر والأزرق والذهبي، وتختلف الأسعار وفقاً للطراز، وتبدأ الأسعار من 85 دولار لـ"غالاكسي نوت 2" ووصولاً إلى 150 دولار لـ"آي باد".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات