أخنوش: الماء والتشغيل أولويتنا خلال النصف الثاني من الولاية الحكومية

احتجاج عاملات بوحدة لتدوير الملابس المستعملة بتطوان

إشكالات التقاعد والترقية تدفع الاطر الصحية ب CHU وجدة إلى الاحتجاج

والدة أمين ضحية دهس عشيق زوجته تبوح بأسرار وحقائق لأول مرة

مهدي بنسعيد.. الحلم المغربي مع هذه الحكومة سيصبح حقيقة

نزار بركة: الصحراء المغربية -التشغيل - غلاء المعيشة - تخفيض الضريبة على الدخل - دعم الجماعات المحلية

الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين يتباحث مع رئيس مجموعة الصداقة الأرجنتينية المغربية

أخبارنا المغربية - و م ع

أجرى الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين السيد محمد فوزي بنعلال اليوم الاثنين، مباحثات مع السيد ألبيرتو سيجاس رئيس مجموعة الصداقة الأرجنتينية Ü المغربية، الذي يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد هام .

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن رئيس مجموعة الصداقة الأرجنتينية Ü المغربية، نوه خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات التي تربط بين الأرجنتين والمغرب، مبرزا، في هذا الإطار، الجهود الدبلوماسية المبذولة من قبل البلدين لتعزيز وتوطيد علاقاتهما الثنائية.

وأبدى المسؤول الأرجنتيني إعجابه بالتجربة الديمقراطية بالمغرب، كما قدم لمحة عن خصوصية الثنائية البرلمانية ببلاده، مذكرا بالموقف المبدئي لبلاده في قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية الذي يتطابق مع قرارات الأمم المتحدة. وأكد على أهمية إيجاد حل توافقي ومتوازن لقضية الصحراء يراعي مصالح المغرب.

وأشار البلاغ إلى أن الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين أشاد خلال هذا اللقاء، بمستوى العلاقات الجيدة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الأرجنتين، مؤكدا على أهمية البعد البرلماني في تعزيزها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وتوقف السيد عبد المالك افرياط، محاسب مجلس المستشارين، من جهته، عند التجربة الديمقراطية للمملكة المغربية، مذكرا في هذا السياق بالمكتسبات التي جاء بها دستور فاتح يوليوز 2011 على مستوى فصل السلط وتوازنها، والارتقاء بالقضاء إلى سلطة مستقلة، وتوسيع صلاحيات البرلمان مبرزا خصوصية الثنائية البرلمانية بالمملكة المغربية ودور مجلس المستشارين في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية.

من جانبه، أكد السيد يوسف بنجلون، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الأرجنتينية بمجلس المستشارين، على أهمية المؤهلات التي يتوفر عليها الاقتصاد المغربي بفعل عامل الاستقرار والفرص التي يوفرها أمام رجال الأعمال بالأرجنتين للاستثمار بالمغرب، مشددا على الدور الهام الذي يلعبه المغرب على المستوى الجيو-سياسي من أجل حفظ الأمن والسلم العالميين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات