أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

دراسة أمريكية تكشف عن فوائد غير متوقعة للعلاقة الجنسية بين الزوجين

دراسة أمريكية تكشف عن فوائد غير متوقعة للعلاقة الجنسية بين الزوجين

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية

كشفت دراسة حديث أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة "ويلكس" ببينسلفانيا بالولايات المتحدة ، أن ممارسة العلاقة الزوجية الحميمية مرتين في الأسبوع يحرر الأجسام المضادة المناعتية المسماة A أو IgA ، مما يساعد على حماية الجسم من الالتهابات والأمراض. 

وقدمت الدراسة عدة فوائد صحية للمعاشرة الزوجية ، غالبها لم يكن معروفا لحدود الساعة ، وإليكم بعضا منها :

1_ الجنس يحميك من سرطان البروستات :

تشير البحوث إلى أن القذف المتكرر (خمس مرات على الأقل في الأسبوع) عند الرجال، يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق.

  2_ الجنس يساعد على الحفاظ على القوام:

  ممارسة الحب هي شئ جيد لنشاط قلبك مثل مزاولة الرياضة، كما أنه يساعد تنشيط كل عضلات الجسم.

   3_ الجنس يخفف الصداع :

 أثناء ممارسة الجنس، يتم تحرير هرمون يسمى "الأوكسيتوسين ، وهو يزيد من مستوى "الاندورفين" الذي يعمل كمسكن للألم الطبيعية، ويمكن الجسم الاسترخاء.

   4_ الجنس يساعد على محاربة الاكتئاب 

 يساعد الجنس أيضا في تحسين النوم ويزيل التوتر العصبي بفضل انتاج الدماغ "السيروتونين" الذي يسيطر على المزاج كتلك التي توجد في مضادات الاكتئاب.

   5_ الجنس يحمي من سلس البول عند النساء:

 ممارسة الجنس بانتظام تعزيز قاع الحوض بشكل صحي ويقلل من خطر السلس المرتبطة بالعمر.

 

 6 _الجنس يحمي من الأرق :

 قلة النوم لها تأثير سلبي على حياتنا اليومية. و لتجنب الأرق، يوصي الخبراء، من بين أمور أخرى، بوقف الكحول والكافيين، ومشاهدة التلفزيون بوتيرة أقل في كثير من الأحيان، وأخذ حمام قبل الذهاب إلى السرير. ممارسة الحب يمكن أن تضاف إلى هذه القائمة من النصائح للنوم الجيد. الرجال يغفون على الفور تقريبا بعد الممارسة، والسموم التي تصدر خلال الممارسة يكون لها تأثير المهدئ على النساء.

  7_ الجنس يحمي من أمراض الجلد :

 ممارسة الجنس بانتظام تساعد في إصدار عدد كبير من الهرمونات في الجسم، وتسمى "هرمونات السعادة". وهي تحتوي على هرمون "تستوستيرون".و مع التقدم في العمر، ينخفض مستوى هرمون "التستوستيرون". لذلك فالكثير من الجنس يوفر مستوى جيد من هرمون تستوستيرون في الجسم.  هذا الهرمون يلعب دورا هاما: ويتجلى في الحفاظ على العظام والعضلات صحية، ناهيك عن مظهر الشباب في الجلد. 

 8_ الجنس يحمي من سرطان الثدي :

تشير دراسة أسترالية إلى أن تحفيز الثدي لدى النساء يطلق هرمون يسمى"الأوكسيتوسين." و يتم تحريرها الأوكسيتوسين بكميات كبيرة عندما رعشة الجماع وهذا النشاط الجنسي يمكن أن يكون لها دور وقائي ضد هذا النوع من السرطان. 

 9_ الجنس يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية :

 العلاقة الجنسية هي مفيدة جدا لقلبك. حيث أظهرت دراسة في جامعة كوينز في بلفاست أن ممارسة الحب ثلاث مرات في الأسبوع ، يقلل بمقدار النصف من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، لدى النساء، الجنس يزيد من انتاج هرمون الاستروجين، والمعروفة بمكافحة أمراض القلب. وهناك أنباء جيدة للرجل أيضا حيث تقول دراسة أخرى نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أن ممارسة الجنس مرتين أو أكثر في الأسبوع يخفض خطر النوبة القلبية القاتلة، 50٪ أكثر مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الشهر. 

 

  10_ الجنس يزيد من ضبط النفس :

ممارسة الجنس بانتظام يقلل من الإجهاد، كما أنه يمنح الحيوية والثقة، وقد أظهرت دراسة حديثة أن الناس في اسكتلندا النشطين جنسيا هم أكثر عرضة للحفاظ على رباطة جأشهم وإدارة المواقف العصيبة.

  

 11_ الجنس يحمي المرأة من الأمراض النفسية 

 وفقا لاحدى الدراسات، الحيوانات المنوية، تساعد على تنظيم الهرمونات عند المرأة، وبالتالي يقلل من خطر مرض عقلي. 

12_ الجنس يشفي آلام الظهر  :

تبين من الدراسات أن تحفيز المهبل له تأثير على التقليل من الألم، التحفيز الذاتي من البظر أيضا يمارس تأثير مسكن ،ووفقا للباحثين، فإن هذا النوع من التحفيز يمكن من تخفيف الألم الناجم عن تقلصات الطمث والتهاب المفاصل وآلام الظهر وغيرها من الأمراض المختلفة.

  13_ الجنس يحمي من التسوس :

التقبيل كل يوم يبقيك بعيدا عن طبيب الاسنان، كما أن اللعاب ينظف ويخفض مستوى الأحماض التي تسبب التسوس ويمنع تكون البلاك في الأسنان.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

عزالدين

إيطاليا

هاد تقدم مزيان لدول ألغرب عندهم كلش متوفر ديور سخان دوش ديم سخون ألوقت لبغ يجنس يجنس أحن ألمواطن المغرب مسكين كار عبيت خاس إينعس درار عادبش إيجنس مع رس أحد مع درار ليفيق شواحد أصباح فيق مع لفجر إيقرقب فلمقراج زهر ألبوط خواة إيدوش مسكين فتوليت ويقفقف طز علالجنس عند 50% ديال لمغارب هدا مش جنس هدا العداب أتلقاه غاد لخدم فهداك لفجر إيقفقف مسكين هههههههه ويل جنس 3 مراة فسمان خلتوه أنةماي ميج فين يكمل شهر حتيولفيه بوفالج مسكين

2014/01/31 - 10:32
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات