عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

السيد ابن كيران يبحث مع رئيس الحكومة التونسية سبل تعزيز العلاقات المغربية التونسية

السيد ابن كيران يبحث مع رئيس الحكومة التونسية سبل تعزيز العلاقات المغربية التونسية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية    

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بالرباط، محادثات مع نظيره التونسي السيد مهدي جمعة، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب تستمر يومين، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الحكومة ونظيره التونسي بمستوى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعبرا عن عزم حكومتي البلدين العمل على تطوير التعاون الثنائي في جميع الميادين، خاصة المجال الاقتصادي، كما تدارسا آفاق انعقاد اللجنة المشتركة العليا التي ستشكل مناسبة للدفع بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات.

كما تطرق الجانبان، خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص وزير الدولة والوزير المنتدب المكلف بالميزانية وسفير تونس بالمغرب، إلى مجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السيد مهدي جمعة، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إنه تم بحث العلاقات الثنائية التي تتميز "بمستوى جيد وأخوي"، وسبل تطويرها، وذلك بالنظر للإمكانية التي يتوفر عليها البلدان في جميع المجالات، وخاصة الاقتصادية.

وأبرز رئيس الحكومة التونسية أنه أطلع السيد ابن كيران خلال هذه المحادثات على الوضع الراهن في تونس والتحول الكبير والانفراج السياسي الذي عرفته البلاد عقب المصادقة على الدستور، معربا عن أمله في أن يشكل هذا الحدث منعطفا يتوج بإجراء انتخابات نزيهة ومتكافئة لجميع الأطراف أواخر 2014".

وأضاف السيد جمعة أنه قام بتوجيه دعوة للسيد ابن كيران من أجل المشاركة في عقد لجنة مشتركة بتونس مستقبلا، مؤكدا أن العلاقات المغربية التونسية "متميزة وتضامنية، وتسير من حسن إلى أحسن".

وكان رئيس الحكومة التونسية قام في وقت سابق اليوم بزيارة لضريح محمد الخامس، حيث ترحم على الروح الطاهرة لجلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني، طيب الله ثراهما.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات