تفاصيل مثيرة في قضية ملف اسكوبار الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

جرد بأهم الزيارات التي قام بها مسؤولون مغاربة إلى الكوت ديفوار

أخبارنا المغربية - و.م.ع

أخبارنا المغربية    

فيما يلي جرد بأهم الزيارات التي قامت بها وفود مغربية إلى جمهورية الكوت ديفوار:

20 دجنبر 1999 : السيد إدريس بنهيمة ،الرئيس المنتدب للجنة الوطنية لترشيح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2006 ، يقوم بزيارة إلى الكوت ديفوار حاملا رسالة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى رئيس جمهورية كوت ديفوار السيد هنري كونان بيدييي.

يناير 2000 : زيارة بعثة مغربية للكوت ديفوار تتكون من السيدين عبد الكبير العلوي المدغري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وعبد السلام زنيند الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والعالم العربي والإسلامي إضافة إلى السيد محمد حما سفير المغرب بكوت ديفوار حاملين رسالة من جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الإيفواري الجنرال روبير غاي.

29 مارس 2000 : السيد الطيب الفاسي الفهري ،كاتب الدولة في الشؤون الخارجية، يقوم بزيارة إلى الكوت ديفوار حاملا رسالة من جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الإيفواري الجنرال روبرت غي.

20 ماي 2011 : الوزير الأول السيد عباس الفاسي يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم تنصيب رئيس الكوت ديفوار الجديد الحسن درامان واتارا التي جرت في ياموسوكرو العاصمة السياسية لكوت ديفوار (240 كلم شمال أبيدجان).

14 أبريل 2012 : وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد سعد الدين العثماني، يسلم بأبيدجان، رسالة من جلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الإيفواري، السيد الحسن واتارا.

27 - 28 فبراير 2013 : الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد يوسف العمراني، يقوم بزيارة إلى ياموسوكرو (العاصمة السياسية لكوت ديفوار)، من أجل المشاركة في أشغال مؤتمر القمة ال 42 لرؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو).

19-25 مارس 2013 : صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقوم بزيارة رسمية لجمهورية الكوت ديفوار، المحطة الثانية من جولة إفريقية.

وقد تميزت الزيارة الملكية بالمباحثات التي أجراها جلالة الملك على انفراد مع الرئيس الإيفواري السيد الحسن درامان واتارا بالقصر الرئاسي بأبيدجان وبالتوقيع على ست اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين في عدة ميادين.

6 دجنبر 2013 : السيد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة يقوم بزيارة إلى كوت ديفوار على هامش اللقاء الوزاري للدول الأعضاء بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، والذي ينعقد حول موضوع "الإبداع والولوج إلى المعرفة.. من أجل قوة دفع اقتصادية واجتماعية جديدة لإفريقيا". أجرى خلال هذه الزيارة مباحثات مع مسؤولين إيفواريين مكلفين بالقطاع.

وقد عقد السيد الخلفي جلسة عمل مع نظيرته الإيفوارية السيدة أفوسياتابامبالامين ومسؤولي السلطة العليا للاتصال السمعي البصري، الهيئة الإيفوارية المكلفة بالإعلام السمعي البصري، وكذا مع وزير البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة الإيفوارية السيد برونو نابانيي كوني..

29 يناير 2014 : المغرب يشارك في الدورة الرابعة ل "منتدى الاستثمار في الكوت ديفوار" الذي افتتحت فعالياته بأبيدجان تحت شعار "القطاع الخاص رافعة لاندماج إقليمي ناجح".

وقد شارك في هذه التظاهرة نحو 3000 من رجال الأعمال يمثلون 113 بلدا، ومسؤولون حكوميون ومؤسسات مالية دولية، من ضمنهم وفد مغربي كبير تقوده السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة