بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

تنصيب السيد خالد برجاوي عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط

أخبارنا المغربية - و م ع

 

ترأست الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة سمية بن خلدون، اليوم الإثنين بالرباط، حفل تنصيب السيد خالد برجاوي عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط.

وأشادت الوزيرة، في كلمة بالمناسبة، بالمنجزات التي تحققت خلال الولاية السابقة للسيد برجاوي كعميد للكلية، مهنئة إياه بإعادة تنصيبه للمرة الثانية.

من جهته، قال رئيس جامعة محمد الخامس السويسي، السيد رضوان مرابط، في كلمة مماثلة، إن تثبيت السيد برجاوي في منصبه لدليل على النجاح الذي حققه متحديا مختلف الإكراهات من أجل الرقي بالكلية وتحسين أدائها وخلق الأجواء المناسبة والظروف المواتية للتدريس والتكوين وتخريج أطر في العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية مؤهلة لتلبية حاجيات المجتمع وفق معايير الجودة العالمية.

وأوضح السيد مرابط أن الكلية شهدت زيادة كبيرة في عدد الطلبة تفوق طاقتها الاستيعابية، مؤكدا أن الجامعة تعتزم في غضون هذه السنة إطلاق طلبات عروض لإنجاز ثلاث مدرجات من فئة 350 مقعدا.

يذكر أن الأستاذ خالد برجاوي، الذي تم تنصيبه للمرة الثانية على التوالي، تولى عدة مناصب من بينها مسؤولية كرسي اليونسكو: (المرأة وحقوقها)، ومدير سابق للمركز المغربي للدراسات والأبحاث حول المهن القضائية والقانونية، ومدير مركز الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، ومسؤول عن مسلك الماستر المتخصص : " القانون والممارسة القضائية".

ويعد السيد برجاوي، الحاصل على دكتوراه الدولة في الحقوق، وعلى شهادة أكاديمية لاهاي للقانون الدولي، وعلى شهادة المعهد السويسري للقانون المقارن، خبيرا قانونيا لعدة منظمات وطنية ودولية في مجال قضايا الأسرة والمرأة خاصة، وعضو فاعل في عدة جمعيات حقوقية وجمعيات تهتم بقضايا الأسرة والمرأة.

وكان المجلس الحكومي المنعقد يوم 13 فبراير 2014 قد صادق على تعيين الأستاذ خالد برجاوي، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات