الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

الرباط: انطلاق حملة مجانية للكشف الطبي على مضاعفات مرض السكري على العين لفائدة 600 مريض

أخبارنا المغربية - و م ع

 

انطلقت صباح اليوم الإثنين بالرباط، حملة مجانية للكشف الطبي من أجل تصحيح البصر وعلاج أمراض العيون ومضاعفات مرض السكري على العين، لفائدة 600 مريض.

وتستهدف هذه الحملة، الممتدة على ثلاثة أيام، والتي تنظمها جمعية السكري وقاية وتكفل، بشراكة مع مندوبية الصحة بالرباط، ومساهمة مؤسسة الحسن الثاني لطب العيون وولاية جهة الرباط سلا زمور زعير، الفئات الفقيرة غير القادرة على تحمل مصاريف التطبيب والاستشفاء من المسنين والمعوزين الذين يتوفرون على بطاقة الرميد.

وأفاد السيد الصديق العوفير، رئيس جمعية السكري "وقاية تكفل"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن هذه الحملة، ستعرف أيضا توزيع 200 نظارة طبية مجانية على المرضى المعوزين، تم توفيرها من طرف شركة "فيكلير فاس".

وأوضح السيد العوفير، أن تنظيم هذه الحملة، التي تندرج في إطار المساهمة في البرنامج الوطني لمحاربة العمى، ينبع من حرص الجمعية على النهوض بالتضامن والتكافل الاجتماعي تجاه مرضى السكري الفقراء والمحتاجين والمسنين حفاظا على سلامتهم ومراقبتهم المستمرة والدائمة.

من جهته، أبرز الدكتور جلال الشرقي، رئيس مصلحة طب العيون بمستشفى مولاي يوسف بالرباط، أن مرضى السكري يحتلون المرتبة الثالثة في ترتيب الفئات الأكثر إصابة بالعمى في المغرب، مشيرا إلى أن هذه الحملة تروم محاربة هذا المرض من خلال التوعية الصحية وتصحيح البصر والفحص على الأمراض التي تصيب العين، وتوجيه المصابين إلى الأقسام المختصة داخل المستشفيات.

وذكر السيد الشرقي بأن هذه الحملة تعرف مشاركة، على الخصوص، أربعة أطباء مختصين في طب العيون، وأربعة اختصاصيين في البصريات، وعشرة اختصاصيين في تصحيح البصر.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات