الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالفيديو: غوغل تكشف عن ساعة 'أندرويد وير" الخارقة

بالفيديو: غوغل تكشف عن ساعة 'أندرويد وير" الخارقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: غوغل تكشف عن ساعة 'أندرويد وير" الخارقة
 

 

أعلنت غوغل أنها ستكشف قريبا عن ساعتها الذكية (أندرويد وير) التي يتحكم فيها مستخدموها عن طريق الصوت ويمكن للساعة تتبع معدل ضربات القلب والاتصال بالهواتف وأجهزة الكمبيوتر اللوحية أيضا.
 
وتتعاون غوغل في تصنيع هذه الساعات الذكية مع شركات إلكترونية وتكنولوجية وموضة لتنقل العملاء إلى الآفاق التقنية الجديدة التي وعدت بها في عالم الحوسبة.
 
وكشفت غوغل الثلاثاء عن عزمها المساعدة في تطوير الساعات وغيرها من أجهزة الكمبيوتر التي يمكن ارتداؤها والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد المستعمل من أكثر من ثلاثة أرباع الهواتف الذكية المباعة في أنحاء العالم.
 
ومن شأن مشروع "أندرويد وير"، وهو متاح لمصنعي البرامجيات بهدف وضع تطبيقات لهذه الساعات الذكية، أن يضع غوغل في طليعة الجهود المبذولة لتنشيط السوق الناشئة لأدوات الحوسبة التي يمكن ارتداؤها.
 
وأوضح مقطع مصور بث على مدونة غوغل الثلاثاء أشخاصا يتحدثون إلى ساعاتهم لمعرفة نتائج مباريات رياضية والتحكم في الموسيقى والرد على رسائل نصية بل وفتح مرائب منازلهم.
 

وقال محللون إن غوغل بانضمامها إلى سلسلة واسعة من الشركاء في تطوير الساعات الذكية تأمل في تكرار النجاح الذي ساعد في جعل برنامج أندرويد المجاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف الذكية شعبية.
 
وتعتزم شركة إل.جي إلكترونيكس إنتاج أول ساعة أندرويد أطلقت عليها اسم (جي. ووتش) في الربع الثاني من العام الجاري. وذكرت شركة موتورولا أنها ستطلق ساعتها (موتو 360) التي تعمل بنظام أندرويد الصيف المقبل. كما أعلنت مجموعة فوسيل التي تصنع الساعات وحقائب اليد ومستلزمات أخرى أنها تعمل مع غوغل على تصنيع أدوات تعمل بنظام أندرويد.

مجموع المشاهدات: 1521 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة