الرئيسية | متفرقات | "الأندية التربوية تواصل و إبداع"، محور الدورة الرابعة لملتقى الأندية التربوية بورزازات

"الأندية التربوية تواصل و إبداع"، محور الدورة الرابعة لملتقى الأندية التربوية بورزازات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت "جمعية فورباك التربوية" يومي 21 و 22 مارس الجاري بورزازات الدورة الرابعة لملتقى الأندية التربوية، وذلك تحت شعار "الأندية التربوية تواصل و إبداع".

وتروم هذه التظاهرة، التي نظمت بشراكة مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها تشجيع الأندية التربوية على المزيد من الإبداع، والإسهام في إرساء دينامية التحفيز على الإبداع في صفوف التلميذات والتلاميذ.

وشارك في هذا الملتقى، الهادف أيضا إلى ترسيخ مفهوم الحياة المدرسية في صفوف التلاميذ وأهمية الحفاظ عليها وحث الأندية التربوية على المساهمة في تخليق الحياة المدرسية، ممثلو عدد من الجمعيات وأساتذة وتلاميذ المؤسسات التعليمية والمهتمون بالشأن التربوي بالمدينة. وتم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية الأندية التربوية كمدخل للرقي بالحياة المدرسية، وتشجيع الإبداع و التواصل لدى التلاميذ، وشدد المتدخلون على الأدوار التكاملية للمجتمع المدني وقطاع التعليم في تعزيز هذه اللبنة.

وتضمن برنامج هذه الدورة، التي تروم، كذلك، التعريف بإبداعات التلاميذ على صعيد مؤسسات التعليم الثانوي، تنظيم ورشات تكوينية ومسابقات ثقافية بين المؤسسات الثانوية التأهيلية، حيث فازت بلقب هذه الدورة ثانوية الرازي بالجماعة القروية تازناخت.

وتميز الحفل الختامي لهذا الملتقى، على الخصوص، بتكريم وتشجيع عشرين تلميذا وتلميذة تفوقوا في الدورة الأولى من الموسم الدراسي الجاري، من مختلف الثانويات التابعة للإقليم.

مجموع المشاهدات: 895 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة