تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

سفير المغرب بسانت لوسيا يقدم أوراق اعتماده للحاكمة العامة

أخبارنا المغربية - و م ع

 

استقبلت الحاكمة العامة لسانت لوسيا، دام كاليوبا بيرليت لويزي، أمس الخميس، السيد محمد بنجيلاني، الذي قدم إليها أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة للمغرب لدى هذه الدولة الكاريبية.

وخلال هذا الاستقبال، عبرت السيدة بيرليت لويزي، باسمها وباسم شعب سانت لوسيا، عن "امتنانها العميق" لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على المساعدة الإنسانية، التي قدمها المغرب لهذا البلد، غذاة الأحوال الجوية الخطيرة التي اجتاحت البلاد في دجنبر 2013.

وذكر بلاغ لسفارة المملكة بسانت لوسيا، أن الحاكمة العامة لسانت لوسيا أعربت، بهذه المناسبة، عن الأمل في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين أكثر، لتشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد السيد بنجيلاني على الأهمية والاهتمام الذي يوليه جلالة الملك للعلاقات مع سانت لوسيا، في إطار شراكة تشق طريقها نحو "التميز"، مبرزا أن قرار المغرب تعيين سفير مقيم بهذا البلد يؤكد استعداد المملكة وإرادتها للرقي بالعلاقات الثنائية نحو آفاق جديدة.

وفي هذا السياق، ذكر الدبلوماسي المغربي بأن البلدين اتفاقا خلال سنة 2013 على توسيع نطاق علاقاتهما، في إطار تعاون جنوب - جنوب، والانفتاح على قطاعات هامة من قبيل الطاقة والأمن الغذائي والبيئة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات