الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نظارة غوغل الذكية في الأسواق الأمريكية الثلاثاء المقبل

نظارة غوغل الذكية في الأسواق الأمريكية الثلاثاء المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نظارة غوغل الذكية في الأسواق الأمريكية الثلاثاء المقبل
 

بعد طول انتظار، أعلنت شركة غوغل، أنه سيكون بإمكان الأمريكيين شراء نظارتها الذكية "غوغل غلاس" الثلاثاء المقبل، لكنها شددت على ضرورة الإسراع في عملية الشراء لأن عدد النظارات سيكون محدوداً وفترة البيع كذلك.

وأشارت الشركة إلى أن "غوغل غلاس" أصبحت في مرحلة "الاستكشاف" اليوم، وسيكون بإمكان عدد من الأشخاص ابتياعها بسعر 1500 دولار، على أن تكون متوفرة بعدة أشكال وألوان، فضلا عن نسخة خاصة لمن يعانون ضعفاً في النظر.

وجاء في مدونة "غوغل غلاس" أن مستكشفي النظارة الذكية من الأمهات والعمال والأطباء والعلماء، كلهم ساهموا في إثراء تجربة استخدام النظارة لجعلها أفضل، ولفتت إلى أن العديد من الأشخاص يطلبون إضافتهم إلى برنامج "الاستكشاف"، لذا قررت الشركة الدخول في تجربة فريدة من نوعها، على ما جاء في المدونة.

يشار إلى أن الغرض من نظارات غوغل هو التمكن من عرض المعلومات في أعلى يمين العدسة بواسطة الأوامر الصوتية وبعض الحركات بواسطة اليد أو العين، على أن تعمل بنظام تشغيل مستمد من أندرويد.

وقد سبق استخدام "غوغل غلاس" في أعمال احترافية، إذ أعلنت إدارة مكافحة الحريق عن تطبيق للنظارات سيدعم عملها، كما تم استخدامها في إجراء عمليات جراحية، فضلاً عن خضوعها لاختبارات حول قدرتها على تنفيذ مهام عسكرية.

وتثير نظارة غوغل الذكية مخاوف من خرقها للخصوصية، وقد سبق لمقاهٍ في أوروبا والولايات المتحدة أن أصدرت تعاميم تمنع الروّاد من ارتدائها.

مجموع المشاهدات: 1212 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة