بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

"مساهمة الابتكار البيداغوجي في التحديات الجديدة للتعليم العالي والتحولات المجتمعية" محور مؤتمر دولي بالرباط

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تحتضن جامعة محمد الخامس السويسي، أشغال مؤتمر حول الابتكار البيداغوجي بالجامعة تحت شعار "مساهمة الابتكار البيداغوجي في التحديات الجديدة للتعليم العالي والتحولات المجتمعية ".

ويشكل هذا اللقاء الدولي الذي تنظمه الجامعة على مدى يومين(10و11 أبريل الجاري) ، بتعاون مع جامعات مغربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضاء للممارسين والباحثين المغاربة والدوليين لإثراء معارفهم وتبادل خبراتهم في مجال الابتكار البيداغوجي الجامعي.

ويستعرض اللقاء الذي حضرت افتتاح أشغاله الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العليم سمية بن خلدون ، الإشكالات الأساسية المرتبطة بتنظيم الجامعة المغربية لمواجهة تحديات التعليم واحتياجات المتعلمين، واستخدام التكنولوجيا وأشكال التشجيع ، وضمان استدامة الابتكار البيداغوجي والتعبئة والوقوف على تحسين تعلم الطالب وأوجه القصور لديه.

وأوضحت نائية رئيس جامعة محمد الخامس السويسي إلهام برادة ، في كلمة بالمناسبة ، الإكراهات المرتبطة بتحسين فرص الشغل لخريجي الجامعات ، وتحسين الكفاءة الداخلية للطلبة الذين يتزايد عددهم والاحتياجات والانتظارات التي تتضاعف وتتنوع في وقت يعرف تحولات كبيرة على مستوى إدماج التكنولوجيا والاتصال والتواصل.

وتتمحور مواضيع هذا اللقاء الدولي حول الطرق النظرية والمنهجية للابتكار البيداغوجي، والتحسين الجوهري لتعلم الطلبة المتفاعل، وطرق تطوير واستخدام الموارد الرقمية في التعلم.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات