بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

جماهير الرجاء تترحم على زكرياء الزروالي في ذكرى وفاته

شقيق نعيمة المشرقي يكشف عن آخر ما قالته الراحلة

العيون تحتضن الدورة السادسة للحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي ما بين 2 و 4 ماي المقبل

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تحتضن مدينة العيون الدورة السادسة للحملة التحسيسية والفحص المبكر ضد الفشل الكلوي، التي تنظمها الجمعية المغربية للدعم الطبي بالعيون (ماسوم)، وذلك ما بين 2 و 4 ماي المقبل تحت شعار "قف لكليتك، تطمئن لحياتك".

وستعرف هذه الحملة الطبية? التي تنظم بشراكة مع وزارة الصحة والمركز الاستشفائي الجامعي بالرباط وبمساهمة من ولاية جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء وعدد من الفاعلين، مشاركة أكثر من 120 إطارا طبيا وإداريا منها 40 طبيبا في التخصصات ذات الصلة بأمراض الكلي يمثلون المراكز الاستشفائية الجامعية لمدن الدار البيضاء والرباط وفاس بالإضافة إلى المستشفى الإقليمي لمدينة العيون.

وأوضح السيد خالد الركيبي? رئيس الجمعية المغربية للدعم الطبي بالعيون، في بلاغ للجمعية، أن هذه الدورة ستتميز بتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه الحملة وبتقديم خدماتها بمركزين جديدين للفحص الطبي وهما المركز الصحي لبوكراع ومستوصف سوق الجمال بالإضافة إلى المركز الثقافي أم السعد.

وأضاف أنه سيتم خلال هذه الحملة، التي سيستفيد منها أزيد من 3000 شخص من ساكنة جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء، تقديم عدة خدمات طبية للمستفيدين تشمل قياس الضغط الدموي والسمنة وفحص الكلي بالصدى وإجراء تحاليل مخبرية.

يذكر أن أزيد من ألفي شخص استفادوا من الحملة الطبية للسنة الماضية ، حيث أسفرت الفحوصات والتحاليل الطبية، التي أجريت خلالها، عن تسجيل 584 حالة إصابة بأمراض الكلي و 722 حالة إصابة بداء السكري و 540 حالة إصابة بالضغط الدموي و 827 حالة سمنة.

يشار إلى أن الجمعية المغربية للدعم الطبي، التي تأسست سنة 1995 ، تسهر على تسيير مركز لتصفية الكلي بمدينة العيون، الذي يؤمن خدمات التصفية لأزيد من 120 مريضا، وتتبع وتتكفل بالحالات المرضية المكتشفة سواء من خلال الحملات الطبية التي تقوم بها أو عبر الفحوصات التي تجريها لفائدة ساكنة جهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة