تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

بدلة تقنية ترفع كفاءة رجال الإطفاء في المستقبل

بدلة تقنية ترفع كفاءة رجال الإطفاء في المستقبل

أخبارنا المغربية

 

تم الكشف مؤخراً عن تصنيع بدل متطورة تقنياً يمكن لرجال الإطفاء أن يرتدوها عند حدوث حرائق ويفترض أن تساعدهم مستقبلاً على القيام بمهامهم على أفضل ما يكون.

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن بدلة الكترونية حديثة من شأنها أن تمنح لرجال الإطفاء قدرات بشرية خارقة تتيح لهم فرصة انجاز مهامهم بأفضل صورة ممكنة. وأضافت الصحيفة أن تلك البدل سوف تسمح لرجال الإطفاء بإنقاذ وحمل الأشخاص خارج مواقع اندلاع النيران بكل سهولة أو حمل معدات ثقيلة على السلالم بداخل مبنى مشتعل.

ويمكن تزويد تلك البدل بمجموعة من الأجهزة للقيام بمهام مختلفة، من بينها خرطوم مياه يعمل بالضغط العالي يمكن تثبيته بأذرع رجال الإطفاء. وأوردت الدايلي ميل في هذا الشأن عن المصمم كين تشين قوله :" تندلع سنوياً آلاف الحرائق في بنايات مرتفعة، وينتج عنها وفيات، جروح وخسائر بالعقارات تقدر بملايين الدولارات".

ولمواجهة تلك المشكلة، أوضح تشين أنه قام بتصميم حزام في تلك البدلة المبتكرة لتعزيز أداء رجال الإطفاء من حيث المشي والحمل والسماح لهم بتسلق المباني المرتفعة بسهولة.  ويمكن للبدلة أن تحمل أثقال تصل إلى 91 كيلو غرام ويمكن ربطها فوق ملابس رجل الإطفاء. ويقدر وزن الواحدة منها حوالي 23 كيلو غرام ويقدر طولها بـ 160 سم. 

وكالات


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات