تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

وزير الشؤون الخارجية يتباحث مع رئيس دولة فلسطين

وزير الشؤون الخارجية يتباحث مع رئيس دولة فلسطين

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية

اجرى السيد صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن بالقاهرة، وذلك على هامش حضوره ممثلا لجلالة الملك مراسم تنصيب الرئيس المصري المنتخب.

وابلغ السيد مزوار الرئيس عباس ابو مازن تحيات جلالة الملك ودعمه للقضية الفلسطينية في مواجهة الآلة التصعيدية لسلطات الاحتلال، مؤكدا ان جلالته، رئيس لجنة القدس، لن يدخر اي جهد في سبيل دعم الفلسطينيين في إقامة دولتهم  المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس ، ومواجهة خطر تهويد القدس وسياسة الاستيطان التي تنهجها اسرائيل.

كما ابلغ السيد الوزير الرئيس ابو مازن تهنئة جلالته للفلسطينيين على روح التوافق والمصالحة الوطنية التي أثمرت حكومة الوفاق ، مذكرا ان المغرب يشجب سياسة الاستيطان ويدعم التفاوض من اجل حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

كما تداول الطرفان في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك ً خاصة الوضع في ليببا وسوريا. 

من جهته، عبر السيد ابو مازن عن ابتهاجه وامتنانه لدعم جلالة الملك لفلسطين ، معربا عن أسفه لتوقيف الطرف الاسرائيلي لمسلسل المفاوضات وعدم احترامها لتعهداتها سواء تعلق الامر بالإفراج عن دفعة الأسرى او توقيف الاستيطان، رغم استعداد الطرف الفلسطيني الدائم للمفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة.

في هذا الصدد، ذكر السيد مزوار الرئيس الفلسطيني بأهمية ممارسة المزيد من الضغط على اسرائيل و حملها على التراجع عن قراراتها المجحفة في حق الفلسطينيين.    

وحضر الاجتماع عن الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى القاهرة بركات الفرا، وسفير المملكة المغربية في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية محمد سعد العلمي.

 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات