قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

التوقيع بليما على أربع اتفاقيات للتعاون بين المغرب والبيرو

التوقيع بليما على أربع اتفاقيات للتعاون بين المغرب والبيرو

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية    

وقع المغرب والبيرو ، أمس الاثنين بليما ، أربع اتفاقيات للتعاون في مجالات التشغيل والتكوين في المجال الدبلوماسي والإعلام والتجارة.

وقد تم توقيع هذه الاتفاقيات في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، السيد صلاح الدين مزوار للبيرو (22 - 25 يونيو)، بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وليما، والمنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتهدف الاتفاقية الأولى المبرمة بين وزارتي التشغيل بالبلدين، والموقعة من طرف السيد مزوار ووزيرة العمل والنهوض بالتشغيل البيروفية آنا جارا فيلاسكيز، إلى إرساء إطار للتعاون والمساعدة التقنية في مجال الهجرة والتشغيل ومجالات أخرى.

وتروم الاتفاقية الثانية بين الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية البيروفية خافيير بيريز دي كويلار، والتي وقعها السيد مزوار ونظيرته البيروفية السيدة إيدا ريفاس، وضع برنامج لتبادل المعلومات المتعلقة ببرامج الدراسات والدورات والندوات وغيرها من الأنشطة .

أما الاتفاقية الثالثة المبرمة بين وكالة المغرب العربي للأنباء والشركة البيروفية لخدمات النشر "إديتورا بيرو"، والموقعة من طرف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، السيد خليل الهاشمي الإدريسي والمدير العام ل"إديتورا بيرو"، السيد رونالدو ميغيل فيزاراغا روبليس ، فتتوخى تبادل النشرات الإخبارية ووثائق الأرشيف والوسائل المتعلقة بمجالات عمل الجانبين.

وتتعلق الاتفاقية الرابعة بمذكرة تفاهم بين غرفتي التجارة بالدار البيضاء وليما، وقعها رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء السيد حسن بركاني ونظيره البيروفي، وتهدف إلى إرساء إطار للتعاون المتبادل من أجل إجراء اتصالات مباشرة وتنمية علاقات أعمال معمقة بين الغرفتين.

وقد جرى توقيع هذه الاتفاقيات بحضور، على الخصوص، سفيرة المغرب بليما السيدة أومامة عواد، وسفير البيرو بالرباط السيد كارلوس فيلاسكو مينديولا ، وأعضاء وفدي البلدين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة