ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

أمن مطار الدار البيضاء يحبط محاولة تهريب أربع كيلوغرامات من الكوكايين (مصادر أمنية)

أمن مطار الدار البيضاء يحبط محاولة تهريب أربع كيلوغرامات من الكوكايين (مصادر أمنية)

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تمكنت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب أربع كيلوغرامات من مادة الكوكايين، كانت بحوزة مواطن غاني قادم من ساو باولو في اتجاه كوناكري.

وقال ياسين الشواي، رئيس فرقة مكافحة التهريب الدولي للمخدرات بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، في تصريح صحفي، إنه تم العثور على هذه الكمية المحجوزة في شكل 26 قطعة ملفوفة بألياف بلاستيكية ومعبأة بإحكام بقلب الأغشية الداخلية ل13 حقيبة يدوية.

وأضاف أن الشخص الموقوف صدرت عنه تصرفات مريبة فطنت إليها أجهزة المراقبة فور نزوله من الطائرة، ما اضطرها إلى إخضاع أمتعته للتفتيش قصد تبديد كل الشكوك والوقوف على حقيقة الأمر، الشيء الذي أفضى إلى العثور على الكمية المضبوطة من السموم البيضاء، والتي وضعت رهن إشارة مصالح الجمارك بالمطار.

من جهته، قال عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس مصلحة الشرطة القضائية بالمطار، في تصريح مماثل، إن نجاح هذه العملية يعزى، بالأساس، إلى تضافر جهود مختلف مكونات الأجهزة الأمنية، وإلى العمل الاستباقي الذي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية التي تقوم على تنقيط الرحلات والركاب والأمتعة قبل وبعد وصول الطائرة من الوجهات المستهدفة.

وأضاف أن الشخص الموقوف، الذي وضع تحت الحراسة النظرية، يتمتع بكافة الضمانات التي يخولها له قانون المسطرة الجنائية المغربي، حيث تم إطلاعه على حقه في تنصيب دفاع أو الاتصال بالتمثيلية الدبلوماسية لدولهم أو انتداب ترجمان أو طبيب أو أي شخص يرغبون في الاتصال به.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات