تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

كيف تميز التطبيقات العامة بمتجر ويندوز؟

كيف تميز التطبيقات العامة بمتجر ويندوز؟

أخبارنا المغربية - د ب أ

ذكرت مجلة الحاسوب "c't" الألمانية أن المستخدم يمكنه استعمال تطبيقات عامة لنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز منذ أبريل (نيسان) الماضي، ليمكنه استعمال نفس التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المكتبية.

وأكدت المجلة أن هذه التطبيقات تعمل في نفس الإصدار على جميع منصات ويندوز بدءاً من الإصدار 8. ويتمكن المستخدم منذ الإصدار 8.1 الجديد من تمييز هذه التطبيقات في متجر تطبيقات مايكروسوفت من خلال الأيقونة الصغيرة التي تجمع بين اللاب توب والهاتف الذكي بجانب سعر الشراء المعروض.

نقل البيانات بين الأجهزة
وتوفر التطبيقات العامة مزايا للمستخدم، تتمثل في أنه يتم شراء التطبيق مرة واحدة ويعمل بشكل مثالي على جميع الأجهزة الحديثة المزودة بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز، علاوة على إمكانية نقل بيانات البرنامج بين الأجهزة المختلفة.

المزامنة عبر الحوسبة السحابية
ويتمكن المستخدم من مزامنة حالة الذاكرة والإعدادات عن طريق خدمة الحوسبة السحابية من مايكروسوفت، إذ يمكنه على سبيل المثال بدء اللعبة على الكمبيوتر المكتبي في المنزل، ثم مواصلة الاستمتاع باللعبة أثناء التنقل على الهاتف الذكي المزود بنظام ويندوز فون.

توحيد النظام لجميع الأجهزة
وتجدر الإشارة إلى أن التطبيقات العامة تعتبر جزءاً من المجهودات التي تبذلها مايكروسوفت في سبيل السعي إلى توحيد نظام التشغيل على جميع الأجهزة، ولذلك فإنه من المتوقع مستقبلاً أن تعمل الإصدارات "آر تي" و "x86" وكذلك ويندوز فون ونظام تشغيل جهاز الألعاب "إكس بوكس وان" بنفس نواة نظام التشغيل. وهذا يعني بالنسبة للمطورين بذل مجهود أقل، لأنه لن تكون هناك حاجة إلى مواءمة التطبيق مع أنظمة التشغيل المختلفة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات