لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

أوزين : المغرب لم يتخذ أي قرار نهائي بخصوص أمم افريقيا 2015!

أوزين : المغرب لم يتخذ أي قرار نهائي بخصوص أمم افريقيا 2015!
أوزين : المغرب لم يتخذ أي قرار نهائي بخصوص أمم افريقيا 2015!

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ وكالات

 

خرج وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين اليوم  الثلاثاء بتصريح غامض حول القضية التي باتت تشغل المهتمين بشأن الكروي الافريقي و المتعلقة بطلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا 2015.

أوزين أكد في تصريح تناقلته وكالات دولية، أن سلطات بلاده لم تتخذ أي "قرار نهائي" في حال رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) طلبه بتأجيل أمم أفريقيا 2015 بسبب وباء إيبولا.

وأوضح محمد أوزين أنه "من السابق لأوانه الحديث عن قرار نهائي" للمغرب بتأجيل كأس أمم أفريقيا، معتبرا أن هذا الأمر سيتم "التفصيل فيه وبحث حيثياته مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي".

واعتبر من ناحية ثانية أن طلب المغرب جاء على خلفية "تقرير منظمة الصحة العالمية الأخير الذي تضمن أرقاما مخيفة تخص انتشار الفيروس".

وطلب المغرب الجمعة الماضي تأجيل أهم حدث رياضي تشهده القارة الأفريقية قبل 3 أشهر من انطلاقه معللا طلبه هذا بالانتشار السريع لفيروس ايبولا الذي خلف لحد الآن 4000 قتيل.

لكن الاتحاد الافريقي اكد أن مواعيد الاستضافة من 17 كانون الثاني/يناير الى 8 شباط/فبراير لن تتغير، مشيرا الى انه سيدرس طلب المغرب في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في الجزائر، قبل زيارة الرباط في اليوم التالي لإتمام تدارس الطلب.

فهل يتراجع المغرب عن قراره خاصة أن الاتحاد الافريقي من المستبعد أن يوافق على طلب التأجيل في ظل التزاماته الاستشهارية و كذا المرتبطة بحقوق البث التلفزي فضلا عن وجود عدة دول أبدت رغبتها في تنظيم البطولة كمصر و السودان و جنوب أفريقيا.

كما أن المغرب يواجه عقوبة الغياب عن التظاهرات الكروية الأفريقية لمدة عامين متتاليين في ظل موقفه الرافض لتنظيم أمم أفريقيا على أرضه مطلع العام القادم.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

bmk

qu'est ce qu'on va gagner

qu'est ce qu'on va gagner de ce coupe d'afrique que les maladies et l'évasion des pauvres africains au maroc

2014/10/15 - 07:44
2

le maroc ne sait sur quel pied danser

2014/10/15 - 07:56
3

كريم

الفيزا هي الحل

الفيزا الطبية او الصحية هي الحل لكي ينضم المغرب العرس الافريقي عليه ان يفرض التاشيرة الصحية على الراغبين في الحضور لمساندة منتخاباتهم من الدول المصابة بهذا الوباء ويستتني الدول التي لا توجد بها اي حالة للوباء كما يجب عليه ان يغلق حدوده وذلك بنشر الجنود ومضاعفة وتشديد المراقبة لانه الى يومنا هذا لازالت الهجرة من دول الجنوب مستمرة ولازالت قوافل المهاجرين تجتاح مدننا متجهة نحو الشمال.

2014/10/15 - 08:13
4

مواطن وأفتخر

لا لكأس إفريقيا

غيابنا عن التظاهرات الإفريقية لسنوات لا يساوي شيئا أمام صحة المواطن المغرب للعيش وليس للكرة. الكرة مجرد تسلية لن تعوض خسائر في الأرواح لا قدر الله. ولن يهددنا احياتو بشيئ ليذهب إلى الجحيم ولا لكأس إفريقيا لا لإيبولا.

2014/10/15 - 08:42
5

غريب

ماعرفنا من نشدوكم

في الأول كان قرار تأجيل الكان قرارا سيديا، ولكن بعد دخول دول أخرى على الخط وخصوصا الجزائر أصبحنا نسمع كلاما آخر. أين هي سلامة المشاركين والجماهير والوطن التي صدعنا بها وزيرا(لا صحة )و( لا شباب ولا رياضة ) أصبحت في خبر ( الكان). المبالغ الضخمة التي صرفت والسياسة الخارجية وخصوصا العداوة مع الجزائر لا تساوي شئ أمام المخاطر الكارتية التي سيتسبب فيها لا محالةوباءالابولا الفثاك والذي لم يكتشف لقاحا له لحد الأن ، أرجوكم لا تأمرون بصحة وسلامةالمغاربة، أم أنها وعلى مايبدو لا تساوي عندكم شئ.

2014/10/15 - 09:43
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات