الرئيسية | متفرقات | المجلس البلدي لطانطان يصادق على مشروع ميزانية 2015 ويوافق على عدد من اتفاقيات الشراكة

المجلس البلدي لطانطان يصادق على مشروع ميزانية 2015 ويوافق على عدد من اتفاقيات الشراكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

صادق المجلس البلدي لطانطان خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، مؤخرا، على مشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2015 المقدرة بنحو 48 مليون و611 ألف درهم، والمداخيل المسجلة إلى غاية متم شتنبر من العام الجاري البالغة حوالي 38 مليون و366 ألف درهم.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة تهم تحديد شروط وقواعد تحويل اعتماد يقدر بحوالي مليونين و810 آلاف درهم من ميزانية المجلس الإقليمي لطانطان إلى ميزانية بلدية طانطان قصد شراء آليات للنظافة.

ويلتزم المجلس البلدي لطانطان، بموجب هذه الاتفاقية، بموافاة المجلس الإقليمي بتقارير مفصلة عن صرف الاعتماد المخصص وجميع المعلومات الممكنة عن عملية الاقتناء.

كما تنص الاتفاقية على إخضاع كل العمليات المرتبطة بصرف الاعتماد المالي المذكور للمراقبة من طرف الهيئات المختصة حسب القوانين الجاري بها العمل، والتزام الأطراف المعنية بالتعاون مع لجان المراقبة ووضع كل الوثائق والمعلومات الضرورية رهن إشارتها.

كما صادق أعضاء المجلس، بالإجماع، على اتفاقية شراكة تهم إحداث مشتل غابوي جديد بالمدينة سينجز على مدى سنتين بغلاف مالي يناهز مليونين و280 ألف درهم، بشراكة بين الجماعة الحضرية لطانطان والمجلس الإقليمي للمدينة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر.

ويتجلى الهدف من إنجاز هذا المشتل، الذي يتكون بالخصوص من صهريج لمياه السقي وأحواض لإنتاج الشتائل ومستودع وعدد من الآبار، في توفير الأغراس بهدف محاربة التصحر، والمحافظة على التوازن البيئي وتحسين المناخ المحلي والنهوض بالأدوار التربوية والترفيهية للأشجار.

كما تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع، الذي حضره باشا المدينة وعدد من الفاعلين الجمعويين بالإقليم، على تعديل وتحيين القرار الجبائي رقم 03 الذي يهم تحديد نسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والواجبات، بإضافة مواد جديدة تهم، بالخصوص، حق الامتياز في نقل اللحوم ومنتوج محطات الدراجات والسيارات والرسم المفروض على شغل الملك العمومي لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية وحق الامتياز في مصلحة سيارة الإسعاف الجماعية.

مجموع المشاهدات: 969 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة