مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أخنوش يهنئ الوزراء الجدد على الثقة المولوية ويشكر الوزراء السابقين

الشعباني: حققنا الأهم أمام السوالم وأعمل حاليا على مراقبة لاعبي الأكاديمية

الحيمر: الهزيمة أمام بركان لم تكن منصفة لنا والتحكيم عليه أن يكون نزيها

فاس .. تنظيم المؤتمر ال26 لموثقي إفريقيا ما بين 11 و 14 نونبر الجاري

أخبارنا المغربية - و م ع

 

تحتضن مدينة فاس ما بين 11 و 14 نونبر الجاري المؤتمر السادس والعشرين لموثقي إفريقيا وذلك تحت شعار " التحكم ضبط وتدبير الوعاء العقاري .. تحديات التنمية الاجتماعية والاقتصادية " .

وسيشارك في هذا المؤتمر الدولي الذي ينظمه المجلس الوطني للموثقين المغاربة تحت إشراف لجنة الشؤون الإفريقية التابعة للاتحاد الدولي للموثقين 300 موثق يمثلون 19 دولة إفريقية ، بالإضافة إلى العديد من الخبراء والأكاديميين والمهنيين والمختصين في المجالات القانونية والعقارية والاقتصادية من إفريقيا وأوربا .

وتبحث هذه التظاهرة القارية مجموعة من القضايا والإشكاليات المرتبطة بالتأطير التشريعي للقطاع العقاري وتداعياته على المستويات الاجتماعية والاقتصادية إلى جانب مناقشة الدور المحوري لمهنيي التوثيق ضمن هذه المعادلة .

كما سيتميز هذا المؤتمر بتنظيم منتدى موضوعاتي تحت شعار " الوعد بالبيع بين المقتضيات القانونية والعمل التوثيقي والممارسة القضائية " يؤطره خبراء وأكاديميون وباحثون ومختصون في الميدان .

وسيشكل المؤتمر الÜ26 لموثقي إفريقيا مناسبة للمهنيين والخبراء والمعنيين بمهنة التوثيق من اجل تبادل الخبرات والتجارب حول مجمل القضايا والإشكالات التي تهم القطاع مع فتح نقاش حول التصورات الكفيلة بتطوير المهنة وبحث آفاقها المستقبلية .

وموازاة مع الجلسات العلمية التي ستعقد في إطار هذا المنتدى، سيعرف المؤتمر تنظيم زيارات سياحية للمشاركين من أجل التعرف على ما تزخر به العاصمة العلمية للمملكة المصنفة ضمن التراث العالمي الإنساني من مآثر ومواقع تاريخية وحضارية .


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات