ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

طرق تمكنك من المحافظة على عطورك المفضلة

طرق تمكنك من المحافظة على عطورك المفضلة

منتديات

 

بالطبع ترغب كل امرأة في الاحتفاظ بعطورها المفضلة لأطول فترة ممكنة، ولكن عليكِ سيدتي معرفة المدة التي يمكنكِ تخزين العطور خلالها وكيفية زيادة هذه المدة؟ تتراوح مدة تخزين العطور من 3 إلى 5 أعوام من تاريخ الإنتاج، وهناك بعض العطور يمكنكِ تخزينها لفترة أطول حيث تتميز ببعض العلامات السهلة التي يمكنكِ التعرف عليها، فهي عادة ما تكون داكنة اللون غير شفافة ومركبة من مكونات عالية الجودة.

 

وبعد التعرف على مدة تخزين العطور، إليكِ بعض الخطوات البسيطة لإطالة هذه المدة:

 

1-احفظي عطوركِ في زجاجة داكنة اللون محكمة الغلق:

 

احرصي دائمًا على تخزين العطور في مكان جاف وبارد، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة، ولعل أفضل مكان لتخزين عطوركِ هو أحد الأدراج الموجودة في دولاب ملابسكِ. يفضل أن تكون العطور معبأة في زجاجات غير شفافة محكمة الغلق حتى تحمي العطر من أشعة الشمس إن وجدت، ومنع تبخّر بعض مكونات العطر الأساسية.

 

2-ابعدي عطوركِ عن الحرارة والرطوبة:

 

حتى تنجحي في تخزين عطوركِ لأطول فترة ممكنة، احذري من وضع العطور داخل حمامكِ لأن تغير درجات الحرارة داخله والرطوبة العالية قد تؤدي إلى تلفها. وعلى الرغم من أن الأماكن الباردة هي أفضل مكان لتخزين العطور، لا تعد الثلاجة المكان المناسب لتخزين العطور - كما يعتقد البعض- لأنها ليست مجهزة لحفظ العطور.

 

3-ضعي عطوركِ في أماكن مظلمة:

 

يفضل حفظ العطور في أماكن مظلمة بقدر الإمكان، كخزائن الملابس الخاصة بكِ أو في الأدراج، بدلا من وضعها على الأرفف، لأن رائحتها تتسرب بمرور الوقت عند وضع زجاجات العطور في الأماكن المضيئة دائمًا، ولذلك انتبهي لهذه الخطوة.

 

4-لا ترجي زجاجات العطور:

 

العديد من السيدات يضعن زجاجات العطور داخل حقائبهن لاستخدام العطر أكثر من مرة خلال اليوم، ولكن اهتزاز الزجاجة ورجّها المستمر داخل الحقيبة قد يكون سببًا في تلف مكوناته. إذا كنتِ ترغبين في وضع عطركِ المفضل في حقيبتكِ دائمًا لاستخدامه عند الحاجة، ننصحكِ بشراء زجاجة كبيرة الحجم محكمة الغلق لحفظ العطر بداخلها في المنزل، ووضع كمية بسيطة منه في زجاجة أخرى صغيرة تضعينها في حقيبتكِ.

 

عند نقل العطر من زجاجة إلى أخرى، افعلي ذلك بسرعة لأن تعرضه للهواء قد يؤدي إلى تلفه وتحلله.

 

من الاقتراحات التي ستنال إعجابكِ أيضًا شراء لوشن أو غسول للبشرة بنفس رائحة العطر للاستغناء عن زجاجة العطر تمامًا والاستمتاع برائحته من خلال وضع اللوشن أو الغسول وقت الحاجة.

 

5-استخدمي أكثر من عطر:

 

لا تستخدمي عطرا واحدا فقط حتى ينتهي إذا كان لديكِ أكثر من عطر في دولابكِ، أو كانت لديكِ تشكيلة كبيرة من العطور المختلفة والمميزة، بل ننصحكِ بتبديل الزجاجات من وقت لآخر. فمثلا قومي باستخدام كمية من الزجاجة الأولى في أسبوع واحد وفي الأسبوع التالي استخرجي زجاجة أخرى واستخدمي كمية منها أيضًا واحفظي باقي الزجاجات الأخرى في دولابكِ. هذه الطريقة ستجعلكِ تحتفظين بكل الأنواع لأطول فترة ممكنة. احرصي على غلق الزجاجات جيدًا حتى لا تتسرب الرائحة كما ذكرنا آنفًا.

 

ولكن إذا كان تخزين العطور في الثلاجة غير مجدٍ، فما هي الأماكن التي يفضل حفظ العطور بها؟

 

 

    • الدولاب.

 

    • الأدراج.

 

    • الخزائن المظلمة.

 

 

لا تخزني عطوركِ في هذه الأماكن:

 

 

    • الحمامات (الرطبة والدافئة عمومًا).

 

    • الأماكن القريبة من النوافذ والأبواب.

 

    • الأماكن التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

 

وأخيرًا.. اتبعي هذه النصائح بحرص وعناية لأن تخزين العطر بطريقة سيئة أو خاطئة قد يؤدي إلى تغير لونه أو رائحته وربما يؤثر على بشرتكِ ويؤدي إلى تهيجها، وعندما تستنشقينه قد تشعرين بأنه أصبح مثل معطر الهواء.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات