احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

إلى متى ستستمر مراجعات عبد الالاه بنكيران

إلى متى ستستمر مراجعات عبد الالاه بنكيران

 

أخبارنا المغربية

سعيد بلام

اعتبر عبد الاله ابن كيران كون فؤاد عالي الهمة، خصمه السياسي اللدود سابقا، هو مخاطبه الرئيسي في القصر الملكي قد يصبح شيئا إيجابيا في النهاية، مشيرا إلى أن عالي الهمة مستشار ملك المغرب حاليا لديه مرتبته ومكانته، وهو شخص متفهم، قبل أن يضيف في حواره ليومية الشرق الأوسط أن" ما وقع بيننا في المرحلة السابقة طويت صفحته".

نتذكر جميعا المهرجان الخطابي للسيد ابن كيران بسينما هوليوم بسلا قبل أن يعين رئيسا للحكومة، وكيف هاجم فيه بشدة فؤاد عالي الهمة، قائلا: "المغرب لم يعد يقبل بهؤلاء....هم المفسدون في الأرض"، قبل أن يضيف مخاطبا الملك : " ولاسبيل اليوم إلا بالتخلص من أولئك الأشخاص.."، ولا تزال مقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة الانترنت تخلد لذلك اليوم المشهود الذي صرخ فيه الأمين العام بكل شجاعة وأرغد أزبد. هذا التغيير في الخطاب ليس بجديد على السيد رئيس الحكومة الذي مافتئ يذكرنا - بمناسبة أو بدونها- أنه أقدم على مراجعات جريئة خلال مساره وتجربته، وبالتالي فصفحة الصراع مع الهمة تطوى إلى جانب صفحات أخرى مطوية منذ زمن.

المرجعات الأخيرة للسيد ابن كيران تدفعنا للتساؤل، هل أن مستشار الملك فؤاد عالي الهمة المفسد الذي لا يصلح - حسب منطق رئيس الحكومة – تاب وآمن وعمل صالحا؟ أم أن سي ابن كيران أصبح –ولأسف - مهادنا للمفسدين في الأرض؟ وماهي السبيل التي سيتبعها دونما الحاجة للتخلص من أولئك الأشخاص؟

و إن صحت مراجعات رئيس الحكومة، ألا يجب عليه أن يتقدم بإعتذار رسمي لمستشار الملك بما تقتضيه مرتبته ومكانته، خاصة وأنه دعاه أكثر من مرة لإعتذار للشعب المغربي؟

أسئلة ستجيب عنها الأيام، والأكيد أن مرجعات سي بنكيران ستبقى مستمرة، تطوي الصفحة تلوى الأخرى، و"الرجوع لله أسي عبد الإله".


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

karim

عدو الامس اصبح صديق اليوم ، ما هذا النفاق يا ابن كيران ....؟ مر عابر سبيل بقرية فأخذ يمدح رجالها ويمدح خيراتها وكل شيء فيها .... فأجابه حكيم القرية : لا تعجب يا عابر سبيل ، ألا ترى أن العود انما صفا صوته لخلو جوفه ....؟

2012/02/09 - 05:15
2

soufiane

سي بن كيران معرفنا منين شدوه كل مرة عندو شي خرجة ماشي هيا هاديك الله يرد بيه وخلاص

2012/02/09 - 06:29
3

الاصيل العربي

كفاكم صيدا في الماء العكر واتركوا الرجل يعمل لي ما فيه صالح البلاد والعباد . اتركوه يحارب الفساد بالطريقة التي يراها ممكنة دون اللجوء للعنف الذي تبحثون عنه ...

2012/02/10 - 04:39
4

لطيفة

لمادا تسمونه نفاقا ربما عالي الهمة عرف الخطا ديالو و كيحاول يتعامل مزيان مع بن كيران و ربما سياسة بنكيران انه يحدر راسو حتى يعرف اشكاين او كيفاش يقدر يتعامل والبقاء للاصلح و خى يظلوا يمثلوا علينا غادي يبان الق من الباطل ونتمناو من الله الامن و السلام لبلادنا و اللي عندوا باش يخدم لبلاد و يزيد القدام مرحبا

2012/02/10 - 05:24
5

انفكو

اتحداك ات يكشف رئيس الحكومة المنتخب ديموقراطيا كما تدعون فقط عن راتب غريثس واتحدى وزيركم الرميد الذي كان قبل حصوله على هذا المنصب يدافع ويقول بالادلة القاطعة ان نيني مظلوم اتحدى هذا الوزير ان يعيد محاكمة هذا الصحفي المناضل بطريقة عادلة وبالقانون الصحفي.

2012/02/10 - 08:39
6

انفكو

شاهد الرميد قبل ان يكون وزير العدل في هذا الشريطhttp://www.youtube.com/watch?v=9YEdI5vqMIA

2012/02/10 - 08:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات