تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

فرق المعارضة تحاول استرجاع مصداقيتها من خلال الحيحة في البرلمان

فرق المعارضة تحاول استرجاع مصداقيتها من خلال الحيحة في البرلمان

 

أخبارنا المغربية

مبارك السمان

يبدوا أن المعارضة لم تستوعب بعد أن صناديق الاقتراع هي من أوصلت حزب العدالة والتنمية إلى سدة الحكم وان أساليب التخربيق والفساد وباك صاحبي التي تنهجها هذه الأطراف في المعارضة هي من أوصلتنا إلى ضفة الخراب وحكم على حكومات سالفة بالإفلاس السياسي.

أمس كعادته شن فريق الاتحاد الاشتراكي هجوما شرسا على وزير الاتصال السيد مصطفى الخلفي لا لشيء إلا انه قال كلمة حق في جريدة اقل ما يمكن أن نقول عنها أنها تمارس الكذب والتضليل وتزييف الحقائق والضحك على المغاربة ، السيد الوزير لم يتهم الجريدة صراحة بالكذب ولكن و في سياق تطرقه لخبر كاذب أوردته ذات الجريدة حول تدخله في خط تحرير قنوات القطب العمومي حيت أكدت الجريدة المذكورة بان الخلفي اتصل بالقناة الثانية واحتج على تغطيتها لنشاط نقابة العدل التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي أمر نفاه الوزير جملة وتفصيلا وأكد بان الإعلام العمومي مستقل وان المغرب قد قطع مع مرحلة التحكم وأعطى استقلالية تامة للإعلام.

جواب السيد الوزير نزل كالصاعقة على الزايدي رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي الذي طلب من الوزير سحب كلامه لتتعالى صيحات الاشتراكيين أشبه ما تكون بصيحات الكسالات داخل الحمامات الشعبية، استعملت فيها كافة الألفاظ القدحية في حق الوزير وحزبه ذهبت إلى حد وصفهم بالظلامية والرجعية، أمر غير مقبول ويطرح أكثر من تساؤل حول هذه المعارضة التي أصبحت تمارس الديموفوضوية باسم الديمقراطية وهمهم الوحيد هو ابتكار ما يلفت النظر إليهم بنهج أساليب عبثية لا تمت بالديمقراطية ولا المعارضة بصلة هده الأخيرة التي تقتضي أن تكون معارضة مواطنة ومسؤولة خصوصا في هذا الظرف العصيب الذي يمر به مغربنا الحبيب.

غير بعيد عن نفس المكان الذي فتحت فيه عقيرة الاشتراكيين، تركن سيدة محترمة جلست لتوها ،ممتدة الأرجل كاشفة ساقيها للعيان وفي غفلة منها اقتحم احد الصحافيين خلوتها والتقط صورة انتشرت كالنار في الهشيم عبرت عن مدى الاستخفاف بمصالح المواطنين واحتقار العمل الذي انتخبت من اجل هذه السيدة المحترمة ، وعلى مسامعنا ردد احد ممثلي الأمة المحترمين بيتا شعريا جميلا ، وإذا بدت لك عورة امرئ فصنها فكلك عورات وللناس أعين ، أسلوب جميل للدفاع عن حرمات الناس وتناسى حرمة قبة البرلمان التي تقتضي الالتزام بمبادئ وضوابط العمل عوض تخصيصه مكانا للقيلولة والاسترخاء في مغرب ما بعد دستور الفاتح من يوليو.

الاعتذار اكبر من الزلة دالك الذي بادرت به النائبة المحترمة للدفاع عن نفسها وفي وقت كنا ننتظر فيه اعتذارا للشعب المغربي هاجمت السيدة المحترمة الصحفي المصور بدعوى انه اقتحم عليها حميميتها كأنها في بيتها أو في غرفة نومها وأكثر من دالك اعتبر أن لباسها محترم جدا ، وهدا يحدث داخل قبة برلمان بلد مسلم وللتذكير فقط ففي ايطاليا قامت الدنيا ولم تقعد على نائبة برلمانية كشفت ساقيها عندما حضرت برنامجا سياسيا وأرغمت النائبة على الاعتذار للشعب الايطالي أما نحن فنائبتنا المحترمة رفعت عقيرتها ودافعت عن نفسها.

اوا بزاف عليكم لهلا ايحييكم انا اولادي فالميريكان واحد مدير شركة واحد كايصوك الطيارة ...

فعلا انه مغرب المفارقات.


عدد التعليقات (20 تعليق)

1

madloum hta l3dam

sirou tttttttttttttttt.........na3sou

2012/05/08 - 01:22
2

sliman

bayna had l katib kayintami niladala wa tanmia ila konti sa7afi wola katib 5is dkon mo7ayid omadafa3 la3la hada la3la hada

2012/05/08 - 01:43
3

حقاني

مقالة تستحق التنويه،اعطاك الله الصحة خويا

2012/05/08 - 01:58
4

خالد

القافلة تسير و الكلاب تنبح

2012/05/08 - 02:04
5

اتحادي

فاتكم القطار اتحاد الشركات

2012/05/08 - 03:33

صيحات الاشتراكيين أشبه ما تكون بصيحات الكسالات داخل الحمامات الشعبية، استعملت فيها كافة الألفاظ القدحية في حق الوزير وحزبه ذهبت إلى حد وصفهم بالظلامية والرجعية، أمر غير مقبول ويطرح أكثر من تساؤل حول هذه المعارضة التي أصبحت تمارس الديموفوضوية باسم الديمقراطية وهمهم الوحيد هو ابتكار ما يلفت النظر إليهم بنهج أساليب عبثية لا تمت بالديمقراطية ولا المعارضة بصلة هده الأخيرة التي تقتضي أن تكون معارضة مواطنة ومسؤولة خصوصا في هذا الظرف العصيب الذي يمر به مغربنا الحبيب.

2012/05/08 - 03:41
7

نجيب

فات الكار عليكم كنت اتكونوا حادكين.من قبل. اما دابا سيروا اتناعسوا واكريو لي يشخر ليكم اصحاب الاتحاد الاشتراكي.

2012/05/08 - 03:52
8

M PROPRE

Aujourd\'hui on a pas besoin d\'Hommes pour travailler pour ce pays et on a besoin de tout le monde et votre article ne fait que contourner les vrais débats qu\'on doit présenter aux marocains, ce genre de faits ne sont pas les vrais problèmes du MAROC . Merci d\'éviter ce style , il est dépassé

2012/05/08 - 04:13
9

مبارك

حقيقة انا لا اريد الخوض في مثل هذه الامور ولكن توالي مثل هده الاستفزازات هي من دفعتني الى كتابة المقال شكرا لكم

2012/05/08 - 04:30
10

استاذ

ولكن ما علاقة االصورة بالمقال

2012/05/08 - 05:29
11

SAMADI MED

ITIHAD AL ICHTERAKI IL A JOUE LE JEU DE LA POLITIQUE ET  A VU RIEN MAINTENANT LE PJD UNE PARTIE DITE ISLAMISTE N EST D NE AUCUNE IMPRESSI  DE LA VOLANTE DE LA REF ORME , seumement honaka nefaç siyassi alah yester wessafi ana ba\"da fredte tiça fe çolchi

2012/05/09 - 02:23
12

مصطفى من إفران

مشكلة عدد كبير من الأحزاب المغربية أنهم أقرب إلى مقاولة من حزب السياسي،نالأولى ذات منفعة شخصية والثاني ذو منفعة عامة لذلك تجد بعض رؤساء هذه الأحزاب يدعون إلى الديمقراطية وهم أول من يمارس الديكتاتورية،هذا من جهة و من جهة أخرى وفي سياق الحديث عن المعارضة فأقل مايقال عنها أنها تحتضر وما الصيحات المتعالية داخل البرلمان إلا صيحات الوداع الأخير. فجل هذه الأحزاب كانت في الأمس القريب تدير دفة الحكم ولم تقم بشيء يشفع لها لدى المواطنين فكيف يريدوننا أن نصدقهم اليوم؟المغاربة ليسوا أغبياء ولكنهم حكماء فمصلحة البلاد اقتضت منا أن نسير بها إلى بر الأمان فلماذا يفتعل البعض الأزمات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ \"ما تخدمو ما تخليو لي يخدم و بااااااااز\"

2012/05/09 - 02:45
13

citoyenne marocaine

c clair que celui qui a écrit cet article est du PJD, j\'aimerai vous demandez monsieur est ce que vous ne voyez pas ce qui se passe à Rabat, les violentes interventions policières contre les cadres supérieures du pays. Cet acharnement policier contre les chômeurs et précaires est inadmissible ! ! ! ! pourquoi on en parle plus aux médias??? vous trouvez ça logique ! ! ! ! ! !?????  

2012/05/09 - 03:33
14

TETOUANI

mn1998 w ntoum 7akmin ya l iti7aidienne a cheno dirto. yak ghir 3amarto jeyoubkoum w kerouchekoum w les fotos dyalkoum dyal xe7al hadi w dyal daba fad7inkoum. w hada li katemarssouh daba smito nifa9 siassi.li anakoum makrahtox lo kan konto 7ta ntoma kaynin f l7okoma.

2012/05/09 - 04:37
15

ابو زكرياء

فلتخسؤوا في الظلام يا اتحاديين...لقد عاقبكم الشعب و رماكم جانبا اقترح عليكم حل هدا الحزب و حلق حزب جديد باسم جديد حتى تتخلصوا من وصمات العار و الدل التي تشوب بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات اللا شعبية....احرصوا و اخسؤوا وارحلوا عنا....

2012/05/09 - 05:31
16

مبارك

التحاد الاشتراكي ومن معها شربو الحليب وباعو البقرة ودابا بغاو نتيقوهم

2012/05/09 - 06:06
17

iguder

يا صاحب المقال مادا ستقول لربك يوم القيامة ان سالك عن كدبك هدا,كان شاهدت هدا الحادث مباشرة من التلفاز,الحادث كالتالي ان سيادة الوزير اتهم جريدة الاتحاد الاشتراكي بالكدب ولم يتدخل احد من الاشتراكيين الا حين الانتهاء من كلمته بعدها رئيس الفريق الاشتراكي السيد الزايدي وقال مامعناهانه ليس من اخلاقيات وزير ان يتهم جريدة وطنية بالكدب في هدا الوقت قام بعض نواب العدالة والتنمية بالاحتجاج مما ادى بالفريق الاشتراكي برد فعل ,بعد السيد الزايدي من الكلمةبعد الحرب الكلامية اعتدز السيد الوزير الخلفي واتنى على جريدة الاتحاد الاشتراكي, هدا كل مافي الامر ولكن البعض يصطاد في الماء العاكر

2012/05/09 - 07:19
18

فاروق

الاشتراكيون ما درتوا والو اتباعكم جلهم من التعليم .رجال التعليم لدسرتوهم .ولاوا باغين غير الفلوس.

2012/05/09 - 07:53
19

mo3ali9

3lach hayato ba3de ta3ali9 safi badalto sbaratkom

2012/05/09 - 08:38
20

محمد

سير اولدي مول تعليق 25 سير تحلم مع راسك بزاف عليك السياسة مصقتي لخبار لوالو

2012/05/09 - 10:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات