تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

شروط العنصر التعجيزية للدخول في حكومة بنكيران

شروط العنصر التعجيزية للدخول في حكومة بنكيران
شروط العنصر التعجيزية للدخول في حكومة بنكيران

أخبارنا المغربية

 ابراهيم أشيبان

أكد مصدر قيادي في الحركة الشعبية أن مشاورات تشكيلة الحكومة الجديدة مع عبد الإله بنكيران، لم تكن بالجيدة إذ أن رئيس الحكومة تفاجأ بشروط غير محسوبة للدخول في الحكومة و على رأسها منح أوزين النيابة الأولى لرئيس مجلس النواب.

و في نفس السياق أفاد ذات المصدر أن الإجتماع الأخير  للمكتب السياسي للحركة الشعبية، أسفر عن تشكيل لجنة ثلاثية للتفاوض مع بنكيران، برئاسة الأمين العام محند العنصر   و تضم كلا من السعيد أمسكان و محمد الفاضيلي، غير أن الكل اندهش بمرافقة أمسكان للعنصر و غياب الفاضيلي الذي تم اقصاؤه من طرف العنصر تحت ضغوط حليمة العسالي و صهرها محمد أوزين الوزيرالسابق، المعزول في الشبيبة و الرياضة.

و عزا المصدر ذاته ذلك إلى كون وجود صراع حاد بين تيار حليمة العسالي و تيار الفاضيلي الذي يرغب في نيابة رئاسة مجلس النواب لامتلاكه لتجربة مهمة عندما كان نائبا لرئيس مجلس المستشارين.

و أضاف ذات المصدر الذي آثر عدم الكشف عن هويته أن صراعا حادا يدور داخل الحركة الشعبية بسبب إقصاء الفاضيلي الذي يهدد ينسف الحزب في حال إعطاء أوزين نيابة الرئاسة بمجلس النواب، هذه النيابة التي يحلم بها أوزين ليعود بقوة للمشهد السياسي بعد عزله بسبب فضيحة الكراطة ليطل على المغاربة كل اسبوع من داخل قبة المؤسسة التشريعية و التي قد تفقد المغاربة في أي مؤسسات دستورية للبلاد حسب ذات المصدر.

و في سياق آخر، أفاد المتحدث أن بنكيران لا يهمه نظرة المغاربة للفضائح بقدر ما يهمه تشكيل حكومته ولو بشروط قد تغضب المغاربة، مضيفا أن محمد مبديع هو الآخر يطالب بمنصب وزير في الحكومة المقبلة رغم عدم تقديمه لأي قيمة مضافة في الحكومة السابقة و كثرة مشاكله بجماعة الفقيه بنصالح، و استخلص ذات المصدر أن بنكيران في حالة اذا وافق على شرط العنصر إنما يكون قد أعلن انفجارا داخل الحركة الشعبية و غضبا شعبيا عارما مع بداية الولاية التشريعية الجديدة.


عدد التعليقات (12 تعليق)

1

التطواني

حب المناصب

اللهم اخفظ بلدنا من الأشرار ، السياسيون بالمغرب لا يهمهم سوى المناصب والشهرة و النال ، أما خدمة البلد فيتركونها للمواطن العادي و يطالبونه بالجد و التفاني في العمل .

2016/10/19 - 05:48
2

وحيدة

اوزين????????????

اوزين مول الكراطة عنداك تجيب شي كراطة تسلخ بها النواب خرجت من الباب وأردت الدخول من النافذة اذهب إلى الجحيم ليس مرغوبا فيك لا انت ولا صهرتك

2016/10/19 - 06:03
3

حركي

تفو على الغش

وا سي العنصر الله يهديك راه أوزين غادي يدير شي فضيحة أخرى. واش نتا دايرة ليك حليمة الشكيمة وحنا مالنا حط استقالتك وسر ترتاح خلي الحزب لناس آخرين يردوا ليه قيمتو

2016/10/19 - 06:13
4

مواطن

رجعنا عاود تاني ؛ باك صحبي.خدم ولا خوي.

2016/10/19 - 09:43
5

nunu

و في سياق آخر، أفاد المتحدث أن بنكيران لا يهمه نظرة المغاربة للفضائح بقدر ما يهمه تشكيل حكومته ولو بشروط قد تغضب المغاربة Man Howard hada almotahadit yakma 3ami elyas l3omari..

2016/10/19 - 10:28
6

محمد

البحث عن البديل اخسن8

من الاحسن لبن كيران ان لا يقبل اي احد من هذا الحزب وان يبتعد من كل من يريد الابتزاز وان يبحث على احزاب اخرى ربما سيكون احسن.

2016/10/19 - 01:19
7

حركي اطلسي

اللهم إن هذا منكر واش بنكيران رجع ميكيافيلي حتى لخادم الدرجة؟ لا يهمه سوى المنصب و تشكيل حكومته و لا يهمه رأي الناخبين و المواطنين نحن لا نريد الوجوه القديمة سبب الفضائح. نعم نحن مع دخول الحركة الشعبية للحكومة و ليس بوجوه جديدة و ليس بأصحاب الفضائح التي شوهت صورة البلاد في العالم و نفرت الناس من السياسة. اتمنى ان لا يعطى أوزين و مبديع و مرون و الحيطي اي منصب.

2016/10/19 - 02:40
8

شيبوب المزابي

محمد أوزين شفر 22 مليار ونعت المغاربة بنعت يوجد في أمه

أوزين إذا دخل الحكومة اعرف أن بنكيران لا تهمه مصلحة الشعب والوطن تهمه شاشية اليهود

2016/10/19 - 02:47
9

ضيف

الحكومة

أظن أن الحكومة توجد حاليا برواندا.وليس المغرب

2016/10/19 - 04:12
10

مواطن من قرية وزين

أجي بعدا نتفاهمو على واحد الحاجة: هاد أوزين لي منبوذ هاكا، شكون جابو للساحة من الأول؟ شكون لي رجعو ليها؟ طاح من السما؟ ياك المواطنون هوما لي نتاخبو عليه، إوا إلى كان شي عيب راه كاين بعدا فالمواطن، راه العيب فينا لي كا نعطيو فرصة للشمايت ايديرو فينا ما بغاو أو فالتالي كانغوتو.إوا باركة ما نبداو ننافقو روسنا

2016/10/19 - 05:16
11

من ساكنة افران

لكم التعليق

جواب على صاحب التعليق 12 ...بما انك من ساكنة المنطقة فالاجوبة على أسئلتكم معروفة...نحن نعرف جيدا الظروف العامة الي مرات فيها الانتخابات بهاد المنطقة لا مصداقية لا نزاهة. ..الرشاوي..شراء الأصوات. ...فكل هاذ الظروف اللي غادي يكون فايز هو طبعا..الي خاض الانتخابات بدون ضمير اللي عط الرشاوي اللي معندو علاش احشم....سرق 22 مليار...وضحك على الفقراء المساكين ب 200 درهم...بيعهوم أحلامهم بابخس الأثمان. ..قبح الله الفقر والجهل خاصة إذا اجتمعان. ...خلاصة القول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

2016/10/19 - 06:20
12

من واد إفران

ساكنة جماعة واد إفران التي ينتمي إليها أوزين لم تصوت عليه بل من صوت عليه هم من دفعت بهم السلطة للتصويت عليه و كل الناس هناك تعرف ماذا فعلت الداخلية لإنجاحه كما يعرف الجميع من تدخل بقوة لدى الناس لنجاحه انه الوزير السابق حمو اوحلي رئيس المجلس الإقليمي الذي يعدونه بالوزارة مرة أخرى و هو أيضا يشغل مدير مزرعة اداروش لتربية الأبقار و ضغط بشدة على الفلاحين الذين قال لهم أنكم ستصوتون علي و على حزبي الحركة و ليس على أوزين. الكل يعرف حجم الضغوطات على أرزاق الناس هناك. أوزين ارحل لا نريد أن نراك في التلفزة تترأس جلسات البرلمان.

2016/10/19 - 07:23
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة