تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

باحث مصري: نراهن على وعي الشعب الجزائري في التصدي لمخططات جنرالات العسكر الرامية إلى بث "الفتنة" في المنطقة (فيديو)

باحث مصري: نراهن على وعي الشعب الجزائري في التصدي لمخططات جنرالات العسكر الرامية إلى بث "الفتنة" في المنطقة (فيديو)

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في أعقاب حالة التوتر الشديد التي طبعت العلاقات المغربية الجزائرية خلال الأشهر الماضية، والتي انتهت أمس الثلاثاء بإعلان نظام العسكر قطع علاقاته الدبلوماسية مع المغرب، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الباحث المصري "محمد جاويش"، الشهير بـ"فلاح مصري"، الأخير استعرض جملة من الحقائق التاريخية التي توضح بما لا يدع مجالا للشك أن المغرب كان على مر التاريخ سندا وداعما أساسيا للجزائر في كل الأزمات التي عاشها إبان مرحلة الاستعمار. 

جاويش أكد أيضا أن المغرب الذي تتسم سياسته الخارجية بكثير من الهدوء والرزانة في التعاطي مع نعرات جنرالات العسكر الجزائري، كان دائما سباقا إلى السعي نحو طي كل خلافاته مع الجارة الشرقية، كان آخرها الرسالة الصريحة التي وجهها الملك محمد السادس عبر خطاب العرش من أجل فتح الحدود مع الجزائر، وهي الدعوة التي قوبلت بالرفض من قبل العسكر الحاكم في الجزائر.

وارتباطا بالموضوع، قال "جاويش": "نعول على وعي الشعب الجزائري الشقيق من أجل التصدي لكل المخططات الرامية إلى بث نعرات الفتنة والتفرقة بين الشعبين الشقيقين"، قبل أن يشيد بمساعي المغرب في بناء "مغرب عربي" متماسك وقوي على جميع الأصعدة والمستويات بما يضمن الرفاه والرخاء لكل شعوب المنطقة (الفيديو):

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

خليف

السياسة

الجزائر فقدت كل شيء إيجابي بفعل عقلية جنرالاتها و هي في عزلة سياسية و الدليل عدم استجابة اية دولة لاستغاثتها و المساعدة لإطفاء الحرائق و هذا نتاج لسياستها المتهورة زيادة على انتفاضة الشعب ضد نظامه العسكري لهذا من البديهي أن تقوم بفعل اي شيء لكي تكسب عطف شعبها و تغطي على فشلها الذريع سياسيا و اقتصاديا داخليا و خارجيا

2021/08/25 - 02:33
2

سالم

الشعب أولا

الجزائر في طريق غير مفهوم بسبب قرارات مجموعة كبرت في السن ولم يعد همها سوى معادات المغرب و صرف مشاكلها اتجاه شعبها ويجب على المغرب وضع حد لتصرفات هؤلاء الجنرالات .

2021/08/25 - 04:29
3

مراد الينبوعي

الاخبار المغربية ياسين اشن

أليس في الجزاءر عقلاء اين المتقفون اين الاحرار

2021/08/25 - 05:15
4

الاعرابي

الصلح خير /من القانت والصيام و الصلاة والصدقة

الاثم على من يرفض الصلة ويصر على القطيعة والعياذ بالله . اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك الله لنا فيمن اعطيت ربنا تباركت وتعاليت. اللهم بارك لنا في جلالة الملك محمد السادس اللهم بارك لنا في صحته وفي رزقه وفي الأسرة العلوية الشريفة. تحياتي للدكتور.

2021/08/25 - 06:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات