قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

"أغلالو" تكشف حقيقة إبرام صفقة مع زوجها المحامي للدفاع عن جماعة الرباط

"أغلالو" تكشف حقيقة إبرام صفقة مع زوجها المحامي للدفاع عن جماعة الرباط

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرجت عمدة مدينة الرباط، أسماء غلالو، عن صمتها بشأن الأنباء التي أشارت إلى إبرامها صفقة مع زوجها الأستاذ المحامي سعد بنمبارك، للدفاع عن الجماعة.
وقالت عمدة الرباط عن حزب التجمع الوطني للأحرار "إن الأستاذ سعد بنمبارك، المحامي في هيأة الرباط، قام بالدفاع، في ملف الطعن الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية، إثر انتخاب رئيسة المجلس ونوابها يوم 24 شتنبر الماضي، والذي يرمي إلى الإطاحة بالعمدة ونوابها العشر، بتكليف شخصي منهم رئيسا ونوابا.
وأردفت غلالو أن هذه القضية ليس لها علاقة بمصالح الجماعة، وبالتالي لا يمكن تكليف أحد محاميي الجماعة بالدفاع عنها، لأنها لا تدخل ضمن الملفات الموكولة لهم، ما دفع الأستاذ سعد بنمبارك للتطوع للدفاع عن هذا الملف.
وزادت أن هذه القضية، موضوع التشويش فهي لا تخرج عن ملف الطعون الانتخابية، ذلك أن المستشار المنتمي إلى فيدرالية اليسار، والذي كان يتطلع للفوز بلجنة المعارضة تقدم هو الآخر بطعن ضد الفائز برئاسة هذه اللجنة المستشار خالد أرسلان.
ووجه طعنه هذه المرة ضد العمدة بصفتها رئيسة، وتم الدفاع عنها كذلك من طرف مكتب الأستاذ سعد بنمبارك، وقضت المحكمة الإدارية بالرباط فيها بعدم قبول الطعن.
وتابع المصدر أن مهمة الأستاذ سعد بنمبارك، انتهت بمجرد إسدال الستار على ملف الطعون الانتخابية، وهي خدمات قدمها مجانا دون مقابل، وأن رئيسة المجلس حريصة على تدبير المال العام للمؤسسة التي تشرف عليها، مردفة أن المجلس الجماعي للرباط متعاقد مع ثلاث محامين ذوي كفاءة عالية لصون حقوق الجماعة وليس الدفاع عن المنتخبين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة