قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

بنكيران يطلب الاجتماع بالمستشار الملكي فؤاد الهمة لاستشارته في شأن صندوق المقاصة و رأي المؤسسة الملكية في إصلاحه

بنكيران يطلب الاجتماع بالمستشار الملكي فؤاد الهمة لاستشارته في شأن صندوق المقاصة و رأي المؤسسة الملكية في إصلاحه

صحف

بعد ارتفاع أصوات تحذر من أن المس بصندوق المقاصة في الوقت الحالي قد يتسبب في حالة من عدم الاستقرار بسبب انعكاساته السلبية على جزء كبير من المغاربة ، سيلجأ بنكيران إلى رأي المؤسسة الملكية عبر مستشاره فؤاد الهمة.
و بحسب أسبوعية "الأسبوع الصحفي" فقد طلب  رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الاجتماع بالمستشار الملكي فؤاد الهمة في خطوة لإشراك القصر الملكي في اتخاذ قرار المس بصندوق المقاصة بعد أن "فَطِن بنكيران إلى أن حَذف الدَّعم عن المواد الأساسية قد يتسبب في ثورة شعبية".
 واقتنع بنكيران أن إصلاح صندوق المقاصة يتطلب ضوءا أخضرا من القصر وإجماعا سياسيا لاسيما في ظل الاتهامات التي وجهت له بمحاولة التوظيف السياسي والانتخابي للمساعدات التي يعتزم تقديمها للفقراء مباشرة والذين سيتضررون من حذف هذا الصندوق.

صحف ـ متابعة


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

متتبع

يريدون توريط القصر

ان اصرار رئاسة الحكومة على اصلاح صندوق المقاصة حسب منظور "حزب العدالة والتنمية " ليس له من قراءة الا قراءة واحدة أن الرجل يبحث عن أصوات قارة عبر دغدغة شريحة من المجتمع تعاني من الهشاشة.ولا سيما أن هذه الحكومة بزعامة "المسلمين " لن تكمل ولايتها التشريعية لاسباب تقنية تعود الى تصدع الائتلاف الحاكم في قادم الايام. كان حري برئاسة الحكومة دراسة المشروع مع المعارضة قبل توريط القصر فيما لا تحمد عقباه.فان فشل اشتراكيو المغرب مرتين في الاصلاح من داخل وخارج المؤسسة الملكية ,فاسلاميو المغرب عاقدون العزم على افشال الدستور الجديد وعلى الاستثناء المغربي. لا تقحموا القصر وتدبروا أمركم بأنفسكم.ألم يمنحكم الدستور الجديد كل الصلاحيات ؟ فما قيمة رئاسة الحكومة أن كانت تعود في الكبيرة والصغيرة للقصر؟ وما الجدوى منها؟

2013/02/17 - 07:16
2

TARGUIST

حذار ثم حذار

ان تم المس في اصلاح صندوق المقاصة .فستقع فوضى في المغرب و سنصبح مثل السوريين.فلهدا حذار من مسه.و انا هنا اطلب تدخل الملك فورا.اذا اراد ان تكون هذه البلاد سالمة من الخراب.لان جل طبقة المغرب فقيرة.باستثناء و هم يعدون على رؤوس الاصابع .لهذا نحن لا نريد لا اصلاح و لا غيره يا سي بنكيران.فلرجو الا تضع نفسك في موقف حرج.لانك ستخرب المغرب بافكارك هاته.و ستدفع بالمغرب الى ثورة عارمة .

2013/02/18 - 12:02
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة