الرئيسية | سياسة | بلاغ رفاق "أوزين" حول موقف الرباط من واقعة حرق القرآن

بلاغ رفاق "أوزين" حول موقف الرباط من واقعة حرق القرآن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ رفاق "أوزين" حول موقف الرباط من واقعة حرق القرآن
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

نوّهت الأمانة العامة لحزب الحركة الشعبية بموقف المغرب من واقعة حرق القرآن الكريم في السويد، التي أساءت إلى مشاعر أزيد من 2 مليار مسلم عبر المعمورة.

وأكد حزب "السنبلة"، وفق بلاغ له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "تفاعله الإيجابي مع هذا الموقف الرسمي لبلادنا"، مشيدا بـ"كل القرارات الدبلوماسية المتخذة في هذا الشأن".

وفي هذا الصدد؛ سجلت الحركة الشعبية "إدانتها لهذا الاستفزاز غير المسؤول، الذي ليس الأول من نوعه، والصادر عن مجتمع ودولة من قبيل السويد تدعي السبق في الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات، وضمنها حرية المعتقد".

كما شجب البلاغ، كذلك، "الصمت غير المفهوم والمطبوع بالتواطؤ للمؤسسات الحقوقية الدولية وللمؤسسات البرلمانية الأوروبية، تجاه هذه المغامرات غير المحسوبة العواقب، وإزاء هذه الممارسات الهمجية، التي تستهدف الإسلام ورموزه وكتابه المقدس، في إخلال صريح بشعاراتها المزعومة حول حوار الحضارات والأديان، وقيم التعايش والتسامح".

 وزاد "رفاق أوزين" أن "هذا الصمت والتغاضي يسائل مدى مصداقية قراراتها الممنهجة، التي لا تصدر إلا خدمة لمصالح اللوبيات الأوروبية المتطرفة والعنصرية وخدمة أجندات مغلفة شكلا بحقوق الإنسان؛ وهي في جوهرها لا تمت لهذه الحقوق بصلة".

 وفي هذا السياق، فإن "حزب الحركة الشعبية، ومن منطلق إيمانه الراسخ بمغرب المؤسسات ومرجعيته الوطنية الصادقة والأصيلة، يتطلع إلى أن تقدم مختلف الوسائط المؤسساتية على اتخاد موقف من هذا الاعتداء غير المقبول ضد ثوابت الإسلام الحنيف وضد القرآن الكريم"، يشرح البلاغ.

كما دعا الحزب عينه إلى "بلورة هذا الموقف في خطوات دبلوماسية موازية منسجمة مع التوجيهات الملكية، الواردة في بلاغ الديوان الملكي التي ترسخ مكانة بلادنا كمنارة لقيم التعايش والتسامح والعيش المشترك والوحدة في التنوع والحق المشروع في حرية ممارسة الشعائر الدينية".

مجموع المشاهدات: 3710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة