الرئيسية | سياسة | أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.. وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع

أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.. وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوريد: المغربُ مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء.. وتطور العلاقات بين البلدين مُتوقّع
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال حسن أوريد، كاتب وروائي وناطق رسمي سابق باسم القصر الملكي، إن "المغرب مرتاح لموقف روسيا من قضية الصحراء المغربية"، متوقعا في هذا الصدد "تطور العلاقات بين الرباط وموسكو مستقبلا".

وأشاد "أوريد"، وفق تصريح له خص به وكالة "سبوتنيك" الروسية، بـ"الحفاوة التي استقبل بها الوفد المغربي خلال مشاركته في القمة الروسية -لإفريقية"، لافتا إلى أن "المغرب، بكل مستوياته الشعبية والرسمية، يكبر موقف روسيا المعتدل تجاه النزاع بشأن الصحراء".

وأضاف الناطق الرسمي باسم القصر الملكي سابقا أن "الحياد، الذي تتخذه روسيا بشأن النزاع، يقابله ارتياح من القوى الحية في المغرب، التي تتفهم الموقف الروسي، فيما عبر الموقف الرسمي المغربي عن هذا التفهم برفض إدانة روسيا"، مضيفا أن "الموقف الروسي بناء ومعتدل ويلتزم الحياد في قضية معقدة".

كما أبرز "أوريد" قائلا: "ندرك موقف روسيا هذا، لأنها ترتبط بعلاقات وطيدة مع الجزائر، التي تربطها علاقات تاريخية وشعبية مع بلدنا، رغم التوترات السياسية التي يمكن أن تزول في أي وقت".

تجدر الإشارة إلى أن الخطاب الملكي، الذي ألقاه محمد السادس مساء أول أمس السبت، شمِل العلاقات المغربية الجزائرية، مخصصا بذلك حيزا منه لتوجيه كلامه إلى الأشقاء الجزائريين وتوضيح ما ينبغي شرحه لهم.

وجاء في الخطاب نفسه، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه، أن "عملنا على خدمة شعبنا لا يقتصر فقط على القضايا الداخلية، وإنما نحرص أيضا على إقامة علاقات وطيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، وخاصة دول الجوار".

وخلال الأشهر الأخيرة، يضيف محمد السادس، "يتساءل العديد من الناس عن العلاقات بين المغرب والجزائر؛ وهي علاقات مستقرة نتطلع لأن تكون أفضل"، مشددا: "نؤكد مرة أخرى، لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء"، آملا أن "تعود الأمور إلى طبيعتها، ويتم فتح الحدود بين بلدينا وشعبينا الجارين الشقيقين".

مجموع المشاهدات: 6128 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة