الرئيسية | سياسة | الهند تفضح جنوب إفريقيا بخصوص دعوات اجتماع بريكس/إفريقيا

الهند تفضح جنوب إفريقيا بخصوص دعوات اجتماع بريكس/إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهند تفضح جنوب إفريقيا بخصوص دعوات اجتماع بريكس/إفريقيا
 

أكد بلاغ للحكومة الهندية أن جنوب إفريقيا وجهت الدعوات للمشاركة في اجتماع "بريكس/إفريقيا"، المقرر عقده في 24 غشت بجوهانسبورغ، بمبادرة أحادية الجانب وبصفتها الوطنية.

 

وأشار البلاغ، في هذا الصدد، إلى أنه من المرتقب أن يحل الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 غشت الجاري، بجنوب إفريقيا للمشاركة في القمة ال 15 للبريكس، موضحا أنه سيشارك أيضا في اجتماع "بريكس/إفريقيا" الذي يضم مشاركين آخرين " دعتهم جنوب إفريقيا".

 

وكان مصدر مأذون من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أكد أن الأمر يتعلق باجتماع "ينظم على قاعدة مبادرة أحادية الجانب للحكومة الجنوب إفريقية".

 

وشدد المصدر ذاته على أنه بالنسبة للمملكة المغربية، لم يكن واردا أبدا التفاعل إيجابا مع الدعوة للمشاركة في اجتماع بريكس/إفريقيا على أي مستوى كان.

مجموع المشاهدات: 20079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبد الله محمد
تضامن الدول الصديقة
لابد للدول الأفريقية الصديقة للمغرب التضامن معه بالامتناع عن الحضور اذا غاب المغرب عن اي لقاء افريقي . لماذا اصدقاء المغرب يتركونه وحيدا ويشاركون هم في المؤتمرات ؟؟؟؟ لماذا لا ينسحبون تضامنا مع المغرب ؟؟؟؟؟ جنوب افريقيا تتضامن مع الجزائر في السراء والضراء . في حين أن اصدقاء المغرب يتضامنون معه لكن عند اي مؤتمر لا يحضره المغرب يشاركون هم .لماذااااا؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2023/08/21 - 03:59
2 | سمير
الحكمة
الكتاب اللذي قرؤوا فيه الديبلوماسيين من جنوب إفريقيا نحن من وضعه ولهذا الحيل التي تقوم بها نعرفها مسبقا . فالسياسة الخارجية للمغرب شئ ينبغي ان يدرس سياسة حكيمة ومتزنة ولها بعد طويل ???
مقبول مرفوض
0
2023/08/21 - 04:13
3 | الحو
الصحراء الكبرى صحراء مغربية
إن سياسة جنوب إفريقيا و الجزائر و إيران وما يسمى البوليزاريو سياسة معاكسة لمصالح المغرب الرائد إفريقيا و دوليا ولا يرجى منها خير و لا تؤتمن.
مقبول مرفوض
1
2023/08/21 - 05:33
4 | متتبع
تغليق
الجزائر باغا ادخل البريكس بالشفوي نساو خاصهوم نسبة نمو خاصهوم يوصلو ليه بسنوات ضوئية
مقبول مرفوض
0
2023/08/22 - 05:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة